توقيع : Gone without a trace
توقيع : Gone without a trace
upload_2014-7-14_23-54-21.png


(y)
 
توقيع : Gone without a trace
tumblr_lk29auOtz61qzv9mho1_400.gif


:joyful::joyful:
 
توقيع : Gone without a trace
حسبنا الله ونعم الوكيل :cry:

لا تنسوا الدعاء لاهلنا في غزة

لك الله يا غزه
 
توقيع : Gone without a trace
( مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا نُوَفِّ إِلَيْهِمْ أَعْمَالَهُمْ فِيهَا وَهُمْ فِيهَا لَا يُبْخَسُونَ ( 15 ) أُولَئِكَ الَّذِينَ لَيْسَ لَهُمْ فِي الْآخِرَةِ إِلَّا النَّارُ وَحَبِطَ مَا صَنَعُوا فِيهَا وَبَاطِلٌ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ( 16 ) )

سورة هود
 
توقيع : Gone without a trace
" بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما . الذين يتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين . أيبتغون عندهم العزة فإن العزة لله جميعا".[النساء:138،139].
 
توقيع : Gone without a trace
" ترى كثيرا منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدمت لهم أنفسهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون . ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكن كثيرا منهم فاسقون" [المائدة:80 ، 81].
 
توقيع : Gone without a trace
فاتخاذ الكفار أولياء من دون المؤمنين ، أي مناصرتهم ومظاهرتهم ومعاونتهم على أهل الإسلام كفر صريح ، وردة سافرة ، وعلى هذا انعقد إجماع أهل العلم
 
توقيع : Gone without a trace
اللهم عليك باليهود واعوانهم ......اللهم انصر اهل غزة . اللهم مكنهم. اللهم سدد رميهم .اللهم اشف جرحاهم.اللهم ان تخلى الناس عنهم فانت لهم .
بك يستجيرون وعليك يتوكلون. اللهم انت حولهم وقوتهم فلاحول ولاقوة لهم الا بك

اللهم امين
 
توقيع : Gone without a trace
الحمد لله مزيل الكربات .. وفارج الملمات .. ومنفس الشدائد و المصيبات .. وقاضي الحاجات ..
والصلاة والسلام على هادي البرية ..وأزكى البشرية .. أما بعد :
فإن الناظر في مجريات الأحداث .. والمطلع على وقائع الأمور .. والمتابع لما يدور في الساحة اليوم ..
يجد أن الأمر جلل .. والخطب جسيم .. يؤدي إلى واقع مر أليم .. فالعدو قد كشر عن أنيابه .. وأظهر ما كان يخفيه من أحقاده .. وعاد إلى ارتكاب حماقاته ومجازره..
وقد يتساءل المرء في ظل هذه الظروف الصعبة .. والمواقف الحرجة .. ماذا يفعل ؟ وماذا يصنع ؟ وهل بمقدوره أن يدفع البلاء.. أم أن الأمر لا يعنيه لا من قريب ولا من بعيد ..
أو يكون دوره هو التفرج على مسرح الأحداث .. دون أن يكون للإنسان أي أثر فاعل .. أو أن يحيل الأمر إلى غيره .. وينسب التقصير إلى من حوله .. ويقول .. الناس فعلوا .. والناس تركوا .. ويخرج هو كالشعرة من العجين ..
لابد أن تعلم يا رعاك الله ..أن كل واحد منا قادر على أن يعمل شيئا .. وأن يقدم لأمته عملا ..
ولن أذكر لك .. ما لا تستطيع فعله .. أو تعجز عن عمله .. بل ما سأذكره من خطوات .. وما سأضعه بين يديك من وسائل .. هي بمقدور عدد كبير
ولا تتصور أن المخاطب بها غيرك .. بل إني أعنك أنت بالذات .. فلا تلتفت إلى غيرك .. ولا تشر بأصبعك إلى من سواك .. فأنا أقصد نفسي أولاً .. ثم أقصدك ثانياً .. ثم أقصد غيرك ثالثاً ..
وهذه الخطوات .. إلم نبادر إلى فعلها .. ونسارع إلى عملها .. فإني أخشى من عقوبة التهاون والتساهل فإن الله يمهل ولا يهمل ..


أحبتي في الله ..
اليهود الآن في ظل هذه المجازر البشعة ، يقومون بالاتصال على أهالي غزة باختيار أرقام عشوائية لإضعاف معنوياتهم، وقذف الرعب في قلوبهم وليزيدوهم جزعاً وخوفاً ، وتهديدهم بقصف منازلهم ، وتهجيرهم ، وسفك دمائهم.
فاقترحي هو:أن تقوموا بالاتصال على أكبر عدد من هواتف أهل غزة لمواساتهم وتصبيرهم وتثبيتهم وتقوية عزائمهم ورفع معنوياتهم المحبطة ، وطمأنتهم وأنكم تتألمون لهم.
فلستم قلة ، عدد المسلمين مليار و نصف المليار ، ذلك ما يعني أنكم تمثلون ربع سكان الأرض!
فبادروا بذلك وانشروا هذه الفكرة قدر استطاعتكم سواء في المنتديات أو عبر بريدكم الالكتروني أو أي وسيلة ترونها مناسبة

فالدماء سفكت... والبيوت قصفت...والعبرات سكبت...
والآهات رفعت... والأحزان حلت... والمصائب جلت...
والأشجان كثرت ... والأعداء فرحوا...
فلا تنسوا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي في الصحيحين عن
يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : {
يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
} .
وفيهما عن أبي موسى
رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : {
يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
} .


÷÷÷÷÷÷00970821

تضع بدل علامة ÷ رقما عشوائيا والله الموفق


منقووول
 
توقيع : Gone without a trace
كارثة إنسانية في قطاع غزة بعد إغلاق كل المعابر من وإلى القطاع، وانقطاع التيار الكهربائي.

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله ونعم الوكيل

اللهم عليك باليهود ومن عاونهم

اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب شتت شملهم وفرق جمعهم وزلزل الأرض من تحت أرجلهم ، اللهم عليك بهم من حيث لايحتسبون .

اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك .

اللهم فرج عن إخواننا في غزة ، اللهم عجل بنصرهم ، اللهم فرج همهم ، ونفس كربهم ، واكشف عنهم الغمة ، وأبدل همهم نصرا وفرحا وسرورا

اللهم امين
 
توقيع : Gone without a trace
منقوووول

هذه بعض كلمات لبعض أهل العلم إخترتها لعلها تلاقي قلبا حيا فيسعد أو قلبا مريضا فيشفى.


- قال ابن رجب رحمه الله تعالى :
_ ولما كثر اختلاف الناس في مسائل الدين وكثر تفرقهم كثر بسبب ذلك تباغضهم وتلاعنهم وكل منهم يظهر أنه يبغض لله ! وقد يكون في نفس الأمر معذورا ،وقد لا يكون معذورا بل يكون متبعا لهواه مقصرا في البحث عن معرفة ما يبغض عليه
_ فإن كثيرا من البغض كذلك إنما يقع لمخالفة متبوع يظن أنه لا يقول إلا الحق وهذا الظن خطأ قطعا وإن أريد أنه لا يقول إلا الحق فيما خولف فيه فهذا الظن قد يخطئ ويصيب
_ وقد يكون الحامل على الميل مجرد الهوى أو الإلف أو العادة ، وكل هذا يقدح في أن يكون هذا البغض لله
_ فالواجب على المؤمن أن ينصح لنفسه ويتحرز في هذا غاية التحرز وما أشكل منه فلا يدخل نفسه فيه خشية أن يقع فيما نهى عنه من البغض المحرم

** _ وهاهنا أمر خفي ينبغي التفطن له وهو أن كثيرا من أئمة الدين قد يقول قولا مرجوحا ويكون مجتهدا فيه مأجورا على اجتهاده فيه ، موضوعا عنه خطؤه فيه ، ولا يكون المنتصر لمقالته تلك بمنزلته في هذه الدرجة ، لأنه قد لا ينتصر لهذا القول إلا لكون متبوعه قد قاله ، بحيث لو أنه قد قاله غيره من أئمة الدين لما قبله ولا انتصر له ولا والى من يوافقه ولا عادى من خالفه ، و هو مع هذا يظن أنه إنما انتصر للحق بمنزلة متبوعه ، وليس كذلك ، فإن متبوعه إنما كان قصده الانتصار للحق وإن أخطأ في اجتهاده ، وأما هذا التابع فقد شاب انتصاره لما يظنه الحق إرادة علو متبوعه وظهور كلمته وأنه لا ينسب إلى الخطأ ، وهذه دسيسة تقدح في قصد الانتصار للحق فافهم هذا فإنه مهم عظيم والله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم .)) جامع العلوم والحكم
 
توقيع : Gone without a trace
قال ابن تيمية في مجموع الفتاوى (14/ 159)
(( فَخَفَاءُ الْعِلْمِ بِمَا يُوجِبُ الشِّدَّةَ قَدْ يَكُونُ رَحْمَةً كَمَا أَنَّ خَفَاءَ الْعِلْمِ بِمَا يُوجِبُ الرُّخْصَةَ قَدْ يَكُونُ عُقُوبَةً ))

وقال في مجموع الفتاوى (29/ 45) (( فَالْمُجْتَهِدُ الِاجْتِهَادَ الْعِلْمِيَّ الْمَحْضَ لَيْسَ لَهُ غَرَضٌ سِوَى الْحَقِّ. وَقَدْ سَلَكَ طَرِيقَهُ. وَأَمَّا مُتَّبِعُ الْهَوَى الْمَحْضِ: فَهُوَ مَنْ يَعْلَمُ الْحَقَّ وَيُعَانِدُ عَنْهُ. وَثَمَّ قِسْمٌ آخَرُ - وَهُوَ غَالِبُ النَّاسِ - وَهُوَ أَنْ يَكُونَ لَهُ هَوًى فِيهِ شُبْهَةٌ فَتَجْتَمِعُ الشَّهْوَةُ وَالشُّبْهَةُ؛
وَلِهَذَا جَاءَ فِي حَدِيثٍ مُرْسَلٍ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: " {إنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْبَصَرَ النَّافِذَ عِنْدَ وُرُودِ الشُّبُهَاتِ وَيُحِبُّ الْعَقْلَ الْكَامِلَ عِنْدَ حُلُولِ الشَّهَوَاتِ} . فَالْمُجْتَهِدُ الْمَحْضُ مَغْفُورٌ لَهُ وَمَأْجُورٌ. وَصَاحِبُ الْهَوَى الْمَحْضِ مُسْتَوْجِبٌ لِلْعَذَابِ. وَأَمَّا الْمُجْتَهِدُ الِاجْتِهَادَ الْمُرَكَّبَ مِنْ شُبْهَةٍ وَهَوًى: فَهُوَ مُسِيءٌ. وَهُمْ فِي ذَلِكَ عَلَى دَرَجَاتٍ حَسَبَ مَا يَغْلِبُ وَبِحَسَبِ الْحَسَنَاتِ الْمَاحِيَةِ.وَأَكْثَرُ الْمُتَأَخِّرِينَ - مِنْ الْمُنْتَسِبِينَ إلَى فِقْهٍ أَوْ تَصَوُّفٍ - مُبْتَلُونَ بِذَلِكَ ))
 
توقيع : Gone without a trace
أقوالٌ مأثورة ودررٌ منثورة من بطون كتب السلف
نقلتها لكم من احد المنتديات



قال الإمام ابن رجب الحنبلي - رحمه الله - :

"والمُنصِف من اغتفر قليلَ خطأ المرء في كثير صوابهِ " أهـ .

[ القواعد : 315 ] .
 
توقيع : Gone without a trace
أقوالٌ مأثورة ودررٌ منثورة من بطون كتب السلف
نقلتها لكم من احد المنتديات


عن عبدة بن أبي لبابة - رحمه الله تعالى - قال :

" إذا رأيت الرجل لجوجاً ممارياً معجباً برأيه فقد تمت خسارته " .

[ السير للذهبي ٥ / ٢٢٩ ]
 
توقيع : Gone without a trace
أقوالٌ مأثورة ودررٌ منثورة من بطون كتب السلف
نقلتها لكم من احد المنتديات



كلام مكين للمنتصر - رحمه الله - :

" لذة العفو أعذب من لذة التشفي ، وأقبح فعال المقتدر الإنتقام " .أهـ .

[ السير ١٢ / ٤٤ ] .
 
توقيع : Gone without a trace
# الدرة المفقودة #

قال الزهري - عليه رحمة الله - : " كنا نأتي العالم فما نتعلم من أدبه أحب إلينا من علمه ".

(تاريخ الإسلام للذهبي ٨/٢٤٠)
 
توقيع : Gone without a trace
قال شيخ الإسلام ابنُ تيميَّة - عليه سحآئب الرحمة ، وشآبيب المغفرة - :

" الصبر على جور الأئمة وترك قتالهم والخروج عليهم ، هو أصلح الأمور للعباد في المعاش والمعاد ، وأن من خالف ذلك متعمدًا أو مخطئًا ، لم يحصل بفعله صلاح" . أهـ .

[ منهاج السنة 4/ 264 ] .
 
توقيع : Gone without a trace
قال شيخ الإسلام ابنُ تيميَّة - عليه سحآئب الرحمة ، وشآبيب المغفرة - :

" وأنا في سعة صدرٍ لمن يخالفني ، فإنه وإن تعدى حدود الله فيَّ بتكفير أوتفسيق أو افتراء أو عصبية جاهلية ..... فأنا لا أتعدى حدود الله فيه ! " .

[ الفتاوى٣/ ٢٤٥ ] .
 
توقيع : Gone without a trace
عودة
أعلى