عالج مشكله الشاشه الزرقاء بنفسك

الموضوع في 'منتدى [ حلول مشاكل الحاسوب الشائعة ]' بواسطة m_uons2002, بتاريخ ‏فبراير 18, 2014.

  1. m_uons2002

    m_uons2002 مدير عام مساعد طـــاقم الإدارة إدارة صفحة الفيسبوك ★ نجم المنتدى ★ نجم الشهر عضوية موثوقة ✔️

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 8, 2010
    المشاركات:
    13,685
    الإعجابات :
    32,058
    نقاط الجائزة:
    5,750
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    مصر
    برامج الحماية:
    Emsisoft
    نظام التشغيل:
    Windows 7



    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]
    من أكبر التي تؤرق المستخدم هي شاشه الموت أوالشاشه الزرقاء
    وإذا ذهبنا لقسم المشاكل سنجد ان معظم المشاكل هناك بسببها
    بالتأكيد اذا علمنا سببها سيكون علاجها سهل
    في موضوعنا هذا سنحاول أن نتعرض لإحدي الحلول وأسهلها وأبسطها من وجهه نظري الشخصيه
    بالطبع ليست الوحيدة لكن أفضلها

    [​IMG]
    [​IMG]
    وكما قال المثل العامي
    (إذا عُرف السبب بطُل العجب)
    طولت عليكم
    :wink::wink::wink:
    توجد أداه بسيطه خفيفه عملها فقط إكتشاف أسباب التي تؤدي الي ظهور هذه الشاشه الغير مرغوب فيها
    الأداه أسمها
    Blue Screen View v 1.52
    تحميل الأداة من موقعها الرسمي

    بسم الله
    موقع الأداة
    بسم الله
    الأداة حجمها صغير جدا
    حوالي 66 كيلو ومحدش يسأل ورانا :grin:
    [​IMG]
    بعد تحميل الاداة وتشغيلها ستقوم تلقائيا بعرض معلومات عن السبب الذي أدي إلي ظهور شاشة الموت كما بالصورة التالية أنظر

    [​IMG]
    [​IMG]
    السبب هنا هو
    "Driver_IRQL_not_less_or_equal
    [​IMG]
    [​IMG]
    نقوم بنسخ السطر والذهاب الي محرك البحث جوجل والبحث
    [​IMG]
    [​IMG]

    وقتها ستعرف سبب ظهور الشاشه الزرقاء وتعالجها وبدون مساعدة من أحد
    إليالأن إذا لم تستطيع الوصول لسبب المشكلة اليك بعض الحلول الأخري

    .:
    1-فحص جهازك من الفيروسات
    أحد أسباب الشاشه الزرقاء الفيروسات(تثبيت برنامج قوي وأفحص الجهاذ جيدا
    .:

    2-تحديث التعريفات علي جهازك
    (خصوصا تعريف كارت الشاشه)

    عن طريق أي برنامج لتحديث تعريفات جهاذك أو عن طريق
    موقع التعريفات الفرنسي الشهير
    .:

    3- حذف برنامج مثبت حديثا
    أحد أهم الأسباب هو برنامج غير متوافق مع النسخه حيث مع أول إعادة للتشغيل تبدأ المشكله (نقوم بحزف أخربرنامج قمت بتثبيتة)

    .:
    4- لولديك قطعتين رام بدل بينهما
    بالنسبة للديسك توب إذا كانت لديك قطعتين من الرامات قم بالتبديل بينهما أو جرب تعمل علي إحداهما منفصلة

    .:
    5-إذالة أي قطعه قمت بتركيبها علي الجهاز
    مثلا رام جديدة أو حتي الهارد ديسك أوالباور سبلاي

    .:
    وأخيرا أعمل ويندوز جديدة
    :worried::worried::worried:
    :worried::worried:
    :worried:
    [​IMG]
    [​IMG]


    [​IMG]
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏مارس 1, 2014
    Barakat_HD ،Abdelkarim ،mohamedabdelfattah و 8آخرون معجبون بهذا.
  2. m_uons2002

    m_uons2002 مدير عام مساعد طـــاقم الإدارة إدارة صفحة الفيسبوك ★ نجم المنتدى ★ نجم الشهر عضوية موثوقة ✔️

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 8, 2010
    المشاركات:
    13,685
    الإعجابات :
    32,058
    نقاط الجائزة:
    5,750
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    مصر
    برامج الحماية:
    Emsisoft
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    أتمني لكم الإفادة دائما
     
  3. waledakmal

    waledakmal خبير تفعيلات مايكروسوفت ★ نجم المنتدى ★

    إنضم إلينا في:
    ‏أغسطس 20, 2013
    المشاركات:
    11,997
    الإعجابات :
    26,671
    نقاط الجائزة:
    1,345
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    ****
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    أخرى
    بارك الله فيك استاذنا الكريم
    بالنسبه للاداه تقدر تسحب البار على اليمين وهتديك ملخص للملف المسبب دايركت وليس كأشاره عامه للهدف
    :wink:
    وتقدر تفحص بيها ملفات للاشخاص الاخرى بتوجيه مسارها لاى مسار انت عاوزه مثلا سطح المكتب
     
    أعجب بهذه المشاركة m_uons2002
  4. Alp Arslan

    Alp Arslan زيزوومي VIP

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 27, 2010
    المشاركات:
    4,167
    الإعجابات :
    3,709
    نقاط الجائزة:
    1,220
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    SYRIA
    برامج الحماية:
    avast
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    بارك الله فيك أستاذنا الفاضل
    طرح ممتاز وفي وقته​
     
    أعجب بهذه المشاركة m_uons2002
  5. m_uons2002

    m_uons2002 مدير عام مساعد طـــاقم الإدارة إدارة صفحة الفيسبوك ★ نجم المنتدى ★ نجم الشهر عضوية موثوقة ✔️

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 8, 2010
    المشاركات:
    13,685
    الإعجابات :
    32,058
    نقاط الجائزة:
    5,750
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    مصر
    برامج الحماية:
    Emsisoft
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    (y)(y)
     
  6. m_uons2002

    m_uons2002 مدير عام مساعد طـــاقم الإدارة إدارة صفحة الفيسبوك ★ نجم المنتدى ★ نجم الشهر عضوية موثوقة ✔️

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 8, 2010
    المشاركات:
    13,685
    الإعجابات :
    32,058
    نقاط الجائزة:
    5,750
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    مصر
    برامج الحماية:
    Emsisoft
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    وفيك بارك الله أخي
     
  7. goda33

    goda33 زيزوومى مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 9, 2008
    المشاركات:
    513
    الإعجابات :
    488
    نقاط الجائزة:
    570
    • افضل برنامج للكشف عن مشكلة الشاشة الزرقاء بارك الله فيك​
     
    أعجب بهذه المشاركة m_uons2002
  8. ahmed_spi

    ahmed_spi زيزوومى مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 8, 2013
    المشاركات:
    369
    الإعجابات :
    567
    نقاط الجائزة:
    570
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الرياض
    برامج الحماية:
    Emsisoft
    نظام التشغيل:
    Windows8.1
    سهلت علينا الكثيير

    جزاك الله خيرا :)
     
    أعجب بهذه المشاركة m_uons2002
  9. sattam

    sattam زيزوومى فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 7, 2008
    المشاركات:
    209
    الإعجابات :
    33
    نقاط الجائزة:
    260
    الإقامة:
    Away
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    الله يعطيك العافية... أداة رائعة
     
    أعجب بهذه المشاركة m_uons2002
  10. White Man

    White Man زيزوومي VIP فريق فحص زيزووم للحماية نجم الشهر

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 24, 2014
    المشاركات:
    12,976
    الإعجابات :
    29,780
    نقاط الجائزة:
    2,125
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    Egypt,Alex
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Windows8.1
    اداة رائعة...بارك الله فيك
     
    أعجب بهذه المشاركة m_uons2002
  11. elmasry2006

    elmasry2006 .: خبير نقاشات الحماية :.

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 8, 2012
    المشاركات:
    5,725
    الإعجابات :
    12,701
    نقاط الجائزة:
    1,345
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Windows XP
    باارك الله فيك
     
    أعجب بهذه المشاركة m_uons2002
  12. lollibob

    lollibob زيزوومى مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 15, 2014
    المشاركات:
    314
    الإعجابات :
    273
    نقاط الجائزة:
    540
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    Cairo
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    شكرا لك اخي اداة رائعة فعلا لتشخيص المشكلة
     
  13. يـــاســيـن عــمـرو

    يـــاســيـن عــمـرو زيزوومي VIP

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 1, 2012
    المشاركات:
    3,840
    الإعجابات :
    14,300
    نقاط الجائزة:
    1,220
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    jordan
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    مشكور أخي ابو محمود
    أداة رائعة
    وتعطي فكرة واضحة عن سبب الشاشة الزرقاء
    او ما تسمى بشاشة الموت
    وقد قمت باستخدامها في السابق
    وعلى الاغلب وليس دائما سبب الشاشة الزرقاء تعريف غير متوافق مع النظام

    تحياتي لك وشكرا على الطرح المميز
     
    m_uons2002 و Abdoussalem معجبون بهذا.
  14. ابوفيصل

    ابوفيصل المراقب الإداري ومسئول فريق الدعم لبرامج الحماية طاقم الإدارة داعــــم للمنتـــــدى ★ نجم المنتدى ★ فريق الدعم لقسم الحماية نجم الشهر عضوية موثوقة ✔️

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 9, 2013
    المشاركات:
    34,783
    الإعجابات :
    44,769
    نقاط الجائزة:
    15,225
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    ارجو شرح مفصل عن الاداه
    لاني حملتها وشغلتها ولم يظهر أي معلومات بداخلها
    هل ان جهازي سليم ام ماذا
    ارجو التوضيح
     
  15. Mazn_TNT

    Mazn_TNT عضو شرف

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 10, 2011
    المشاركات:
    6,530
    الإعجابات :
    10,531
    نقاط الجائزة:
    1,220
    الجنس:
    ذكر
    برامج الحماية:
    COMODO
    نظام التشغيل:
    Windows 7

    اخي هذه الصورة تجيب عن تساؤلك :

    [​IMG]

    باذن الله لا مشاكل .
     
  16. الهمشري

    الهمشري خبير صيانة ★ نجم المنتدى ★ نجم الشهر عضوية موثوقة ✔️

    إنضم إلينا في:
    ‏مارس 24, 2014
    المشاركات:
    14,590
    الإعجابات :
    13,151
    نقاط الجائزة:
    4,845
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    القاهرة
    برامج الحماية:
    Avira
    نظام التشغيل:
    Windows 10
    السلام عليكم
    مشكور اخي الكريم على الموضوع الرائع والمفيد
    تحياتي لك اخي الكريم
    وفق الله في قادم مواضيعك
    وشكراا
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...