وليد القحطاني

زيزوومى مميز
إنضم
9 مارس 2008
المشاركات
787
مستوى التفاعل
154
النقاط
550
الإقامة
السعودية
غير متصل
السلام عليكم
احدثكم من هاتفي المحمول .. لا اعلم ماحدث !!

ويندوز فيستا بعد عمل تحديثات اختفى الصوت وقطع الاتصال وغير راضي ان يتصل في الانترنت

اتمنى الحل
 

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

حبيبنا الفيستا انتهى دعمه من زمان

انصحك ترقي لي 7 او لي الجديد 10

او تريح نفسك بنظام قوي وما يحتاج حتى برنامج حمايه وتقدر تتركه شغال فتره طويله جدا لانه مستقر جدا

اسمه لينكس توزيعة لينكس منت هي الممتازه او عندك اوبنتو

وانا تحت امرك
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ناسف لك علي هذا الخطا ,
اولا وكما اشار اليك مراقبنا الفاضل ان ويندوز فيستا بالفعل انتهي الدعم عنه كما هو مبين في هذا
يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي


وانصحك بتجربة
يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
.

اما بخصوص حل مشاكلك :

فنري اولا مشكلة الشبكة :

ارجو منك مراجعه هذه المقاله وقرائتها بالكامل لك تجد حل لمشكلتك

يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي


ايضا قمِ بتشغيل مستكشف الاخطاء
  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق أيقونة الشبكة
    709dd560-9b2d-4439-b637-1b2c414202d3_60.jpg
    أو
    da12251d-1e9a-4032-afae-009876c6c5a3_80.jpg
    في منطقة الإعلام بشريط المهام، ثم انقر فوق استكشاف المشاكل وإصلاحها.
كما يمكنك تشغيل مستكشفات محددة للأخطاء ومصلحاتها للتركيز على مشكلة محددة في الشبكة أو في إمكانية الاتصال بها. فعلى سبيل المثال، إذا لم تتمكن من الاتصال بالإنترنت أو الوصول لموقع ويب محدد، فقد تكون هناك مشكلة متعلقة بالاتصال بالإنترنت. حاول استخدام "مستكشف أخطاء الاتصال بالإنترنت ومصلحها" لإصلاح المشكلة. اتّبع الخطوات الموضحة أدناه.

إذا لم يمكنك الاتصال بكمبيوتر ما على الشبكة المنزلية أو على شبكة إحدى الشركات، فقد تكون هناك مشكلة مع محول شبكة الكمبيوتر. قد يلزم إعادة ضبط محول الشبكة أو قد يلزم تحديث برنامج تشغيل محول الشبكة. حاول استخدام "مستكشف أخطاء محوّل الشبكة ومصلحها" لإصلاح المشكلة. اتّبع الخطوات الموضحة أدناه.

فتح مستكشفات أخطاء ومصلحاتها أخرى
  1. انقر فوق الزر ابدأ
    4f6cbd09-148c-4dd8-b1f2-48f232a2fd33_818.jpg
    ، واكتب "استكشاف الأخطاء وإصلاحها" في مربع البحث، ثم انقر فوق استكشاف الأخطاء وإصلاحها.
  2. انقر فوق الشبكة والإنترنت، ثم انقر فوق مستكشف الأخطاء ومصلحها الذي ترغب في تشغيله.
لمزيد من المعلومات حول مشاكل الاتصال بالشبكة، راجع
يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
و
يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي


لمزيد من المعلومات حول مشاكل اتصال بالإنترنت، راجع
يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي


لمزيد من المعلومات حول مشاكل محول الشبكة، راجع
يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي



وبالنسبة لمشكلة الصوت

يرجع السبب في كثير من المشاكل المتعلقة بالصوت إلى عدم إعداد بعض الأجهزة بشكل صحيح. تغطي هذه الخطوة فحص بطاقة الصوت وتوصيل الكبلات في الأماكن الصحيحة والتأكد من توصيل الجهاز بمصدر طاقة والتحقق من مستوى الصوت :

1. فحص بطاقة الصوت
افحص الكمبيوتر لتتأكد من أنه يتضمن بطاقة صوت أو معالج صوت، وأنهما يعملان بشكل صحيح.
  1. افتح "إدارة الأجهزة" عن طريق السحب من الحافة اليسرى للشاشة، ولمس بحث (أو إذا كنت تستخدم الماوس، فأشر إلى الزاوية السفلية اليسرى للشاشة وحرّك مؤشر الماوس لأعلى، ثم انقر فوق بحث)، ثم إدخال إدارة الأجهزة في مربع البحث، ثم لمس أو النقر فوق إدارة الأجهزة.
    1f9463c2-c968-47bf-9b4d-939c5d1af477_7.jpg
    قد تُطالب بإدخال كلمة مرور المسؤول أو تأكيد خيارك.
  2. اضغط ضغطاً مزدوجاً برفق أو انقر نقراً مزدوجاً فوق أجهزة التحكم بالصوت والفيديو والألعاب لتوسيع الفئة. إذا ظهرت بطاقة صوت في القائمة، فهذا يعني أن لديك بطاقة صوت مثبتة. في حالة عدم ظهور بطاقة صوت ضمن القائمة، راجع المعلومات الواردة مع الكمبيوتر لمعرفة ما إذا كان من المفترض وجود بطاقة صوت مثبّتة أم لا. إذا كان من المفترض وجود بطاقة صوت مثبّتة، فستحتاج إلى تثبيت بطاقة وفقاً لإرشادات الشركة المصنّعة.

    ملاحظات
    • إذا كنت تعتقد أن لديك بطاقة صوت مثبتة ولكنها لا تظهر ضمن الفئة أجهزة التحكم بالصوت والفيديو والألعاب، قم بتوسيع الفئة أجهزة أخرى، ثم راجع الأجهزة المدرجة.
    • لا تحتوي أجهزة الكمبيوتر اللوحي أو المحمولة على بطاقات صوت. ولكنها تتضمن معالجات صوت بدلاً من البطاقات وتظهر في نفس الفئة ضمن "إدارة الأجهزة".
إذا ظهرت علامة استفهام باللون الأصفر على اسم بطاقة الصوت في "إدارة الأجهزة"، فقد يكون هناك مشكلة.
  1. اضغط باستمرار أو انقر بزر الماوس الأيمن فوق اسم بطاقة الصوت، ثم المس أو انقر فوق خصائص.
  2. المس أو انقر فوق علامة التبويب عام، ثم راجع مربع حالة الجهاز للتعرّف على المشاكل ببطاقة الصوت.

    في حالة وجود مشكلة، قد تحتاج إلى برنامج تشغيل جديد لبطاقة الصوت. لمزيد من المعلومات، راجع الخطوة 3: تحديث برامج التشغيل.
2. التحقق من توصيل الكبلات بشكل صحيح

السماعات وسماعات الرأس
إذا كنت تستخدم سماعات خارجية، تأكد من توصيلها بالكمبيوتر بشكل صحيح.

توجد بالعديد من أجهزة الكمبيوتر ثلاثة مقابس أو أكثر تتصل ببطاقة صوت أو معالج صوت، وتتضمن هذه المقابس مقبساً للميكروفون ومقبساً لإدخال الصوت ومقبساً لإخراج الصوت. يجب توصيل السماعات بمقبس مخرج الخط. إذا لم تكن متأكداً من مكان المقبس، حاول توصيل السماعات إلى كل المقابس لتعرف أياً منها يصدر صوتاً.

915f3528-de7c-4062-882f-4e75c780728a_22.jpg


مقبس الميكروفون ومدخل الخط ومخرج الخط على كمبيوتر تقليدي.
في حالة استخدام سماعات الرأس، تأكد من عدم توصيلها بمقبس مخرج الخط (سماعة الرأس) في بطاقة الصوت أو الكمبيوتر (إلا إذا كنت ترغب في الاستماع باستخدام سماعات الرأس بدلاً من السماعات). عند توصيل سماعات الرأٍس، تقطع معظم أجهزة الكمبيوتر الصوت من السماعات تلقائياً.

كبلات HDMI
في حالة استخدام كبل HDMI لتوصيل الكمبيوتر بجهاز عرض يدعم HDMI وذي سماعات، قد لا تتمكن من سماع الصوت. تدعم كبلات HDMI الإشارات الصوتية، ولكن ليست كل بطاقات الفيديو التي بها كبلات HDMI تدعم الصوت. قد تحتاج أيضاً إلى تعيين جهاز الصوت من نوع HDMI ليكون هو الافتراضي. للتحقق لمعرفة ما إذا كان الصوت مدعوماً عبر HDMI اتّبع هذه الخطوات:
  1. اسحب من الحافة اليسرى للشاشة، ثمّ المس بحث.
    (إذا كنت تستخدم ماوس، فأشر إلى الزاوية السفلية اليسرى للشاشة، ثم حرّك مؤشر الماوس لأعلى، ثم انقر فوق بحث.) أدخل الصوتفي مربع البحث، ثم المس أو انقر فوق الصوت.
  2. المس أو انقر فوق علامة التبويب تشغيل وابحث عن جهاز HDMI؛ وسيظهر كأيقونة سماعة تحمل الاسم سماعات يتبعها اسم الجهاز.
  3. إذا كان لديك جهاز HDMI، المس أو انقر فوق الجهاز، ثم المس أو انقر فوق تعيين كافتراضي، ثم المس أو انقر فوق موافق.

    قد يتطلب تغيير جهاز الصوت، إعادة تشغيل الكمبيوتر.
إذا لم يكن لديك جهاز صوت HDMI، فيجب أن يتضمن جهاز العرض الممكّن بـ HDMI مدخل صوت وقد تحتاج إلى توصيل كبل صوت منفصل من بطاقة صوت الكمبيوتر مباشرة بجهاز العرض. إذا لم يتضمن جهاز العرض سماعات، فستحتاج إلى توصيل الإشارة الصوتية بجهاز آخر، مثل سماعات كمبيوتر خارجية أو نظام ستريو منزلي.

تتطلب بعض بطاقات الفيديو التي تتضمن مخرج HDMI قيامك بتوصيل سلك من بطاقة الفيديو إلى جهاز الصوت. وعادةً ما يتطلب ذلك توصيل سلك صغير داخل جهاز الكمبيوتر من بطاقة الفيديو إلى بطاقة الصوت. راجع الدليل الوارد مع بطاقة الفيديو للحصول على إرشادات حول كيفية القيام بذلك.

إذا كنت قد قمت بتثبيت بطاقة فيديو جديدة مؤخراً، فمن المحتمل أن يقوم التطبيق الخاص بتثبيت برنامج تشغيل بطاقة الفيديو بتعيين بطاقة الفيديو لتكون جهاز الصوت الافتراضي. في هذه الحالة، ستحتاج إلى تعيين بطاقة الفيديو المفضلة لك كجهاز الصوت الافتراضي لحل المشكلة. راجع الإرشادات السابقة للمساعدة في تعيين جهاز الصوت الافتراضي.

أجهزة صوت USB
في حالة استخدام جهاز صوت USB بالإضافة إلى وجود جهاز صوت داخلي مُثبت، حاول اتّباع هذه الخطوات الأساسية لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها:
  • افصل جهاز صوت USB، ثم أعد تشغيل تطبيق الصوت. قم بإجراء اختبار للصوت باستخدام جهاز الصوت الداخلي. في حالة سماع صوت، فربما توجد مشكلة في برنامج تشغيل صوت USB أو أن Windows لا يستخدم جهاز صوت USB كجهاز الصوت الافتراضي.
  • أغلق جميع تطبيقات الصوت، وافصل جهاز صوت USB، وانتظر حتى يتم إلغاء تثبيت برنامج تشغيل USB (يجب أن يحدث ذلك بسرعة إلى حد ما)، ثم قم بتوصيل جهاز صوت USB مرة أخرى في منفذ USB، وانتظر حتى يتم تحميل برنامج التشغيل، ثم قم بتشغيل تطبيق الصوت وتحقق من الصوت.
  • تحقق من تعيين جهاز الصوت الصحيح كافتراضي في Windows وفي التطبيق.
  • راجع موقع الشركة المصنّعة لجهاز الصوت على الويب بحثاً عن برامج تشغيل محدثة.
أجهزة الصوت المتعددة
قد تحتوي بعض أجهزة الكمبيوتر على أجهزة صوت متعددة. على سبيل المثال، يمكنك شراء كمبيوتر جديد والترقية إلى بطاقة فيديو مختلفة. فسيتوفر لك في معظم الحالات، جهاز فيديو مضمّن (رقاقة فيديو على اللوحة الأم) بالإضافة إلى بطاقة فيديو ثانوية مدرجة. يمكنك التحقق من هذا السيناريو من خلال النظر في الكمبيوتر بحثاً عن مجموعتين من توصيلات الصوت.

عادةً ما تتضمن أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية مجموعة واحدة من مقابس الصوت إلا إذا كنت تستخدم جهاز صوت USB. اتّبع الخطوات التالية للتحقق من جهاز الصوت الصحيح وتعيينه كافتراضي.
  1. اسحب من الحافة اليسرى للشاشة، ثمّ المس بحث.
    (إذا كنت تستخدم ماوس، فأشر إلى الزاوية السفلية اليسرى للشاشة، ثم حرّك مؤشر الماوس لأعلى، ثم انقر فوق بحث.) أدخل كلمةالصوت في مربع البحث والمس أو انقر فوق إعدادات، ثم المس أو انقر فوق الصوت.
  2. المس أو انقر فوق علامة التبويب تشغيل وابحث عن أجهزة صوت متعددة؛ ستظهر كأيقونات سماعات بالاسم Speakers ويتبعها اسم الجهاز.
  3. إذا كان لديك أجهزة متعددة، ستكون هناك علامة بجانب الجهاز الافتراضي وسيحمل اسم الجهاز الافتراضي.
  4. في حالة إدراج جهاز صوت بشكل غير صحيح كجهاز صوت افتراضي، المس أو انقر فوق الجهاز الصحيح، ثم المس أو انقر فوق تعيين كافتراضي، ثم المس أو انقر فوق موافق.

    قد يتطلب تغيير جهاز الصوت، إعادة تشغيل الكمبيوتر.
3. فحص الطاقة ومستوى الصوت
إذا كان لديك سماعات، تأكد من أنها متصلة بمصدر طاقة صالح وأنها قيد التشغيل.

تأكد من عدم كتم صوت السماعة أو سماعة الرأس أو خفضه للغاية. ويجب التحقق من هذا بشكل خاص لأجهزة الكمبيوتر اللوحي والمحمولة، التي تحتوي في الغالب على سماعات صغيرة ضعيفة الصوت.
  1. اسحب من الحافة اليسرى للشاشة، ثمّ المس بحث.
    (إذا كنت تستخدم ماوس، فأشر إلى الزاوية السفلية اليسرى للشاشة، ثم حرّك مؤشر الماوس لأعلى، ثم انقر فوق بحث.) أدخل ضبط وحدة تخزين النظام في مربع البحث، ثم المس أو انقر فوق ضبط وحدة تخزين النظام.
  2. حرك شريط التمرير لأعلى لرفع مستوى الصوت.

    تأكد من إيقاف تشغيل الزر "كتم الصوت". في حالة ظهور الزر بهذا الشكل:
    bc956393-768b-49ea-96c0-59e0e9100880_9.jpg
    ، يكون كتم الصوت لا يعمل. في حالة ظهور الزر بهذا الشكل:
    d186b500-30b7-4799-a2e0-ebb43f9d2bd1_7.jpg
    ، المسه أو انقر فوقه لإيقاف تشغيل كتم الصوت.
ملاحظة
  • بعض أجهزة الكمبيوتر اللوحي والمحمولة بها وحدة تحكم خارجية في مستوى الصوت على الجزء الخارجي لهيكل الكمبيوتر. إذا كنت تستخدم كمبيوتر محمولاً أو لوحياً، تأكد من أن عنصر التحكم الخارجي في مستوى الصوت لم يتم تعيينه إلى أقل مستوى.
في بعض الحالات قد يكون لديك العديد من عناصر التحكم في مستوى الصوت للتحقق منها. على سبيل المثال، في حالة استخدامك Windows Media Player فإنه يتضمن عنصر تحكم في مستوى الصوت، في حين يتضمن Windows أيضاً عنصر تحكم في مستوى الصوت، كما تتضمن السماعات الخارجية كذلك عنصر تحكم في مستوى الصوت الخاص بها. إذا تم تعيين أي من عناصر التحكم في مستوى الصوت هذه إلى أقل الإعدادات، فلن تسمع أي صوت.

استخدام مستكشف الأخطاء ومصلحها
مستكشف الأخطاء ومصلحها عبارة عن أداة تعمل بشكل تلقائي يمكنها العثور على بعض مشاكل الكمبيوتر وحلها بشكل تلقائي. يمكن
يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
ومصلحها تشخيص المشاكل العامة المتعلقة بتشغيل الصوت والأجهزة وإصلاحها.

تحديث برامج التشغيل
ليتعرّف Windows على بطاقة الصوت أو معالج الصوت، يلزم توفر برنامج تشغيل متوافق ويعمل بشكل صحيح. يمكن لبرامج التشغيل القديمة أو غير المتوافقة أو التالفة تعطيل الاتصال بين الكمبيوتر وبطاقة الصوت.

إذا قمت بالترقية مؤخراً من إصدار Windows إلى آخر، فمن الممكن أن يكون برنامج تشغيل بطاقة الصوت الحالي مصمم للإصدار السابق من Windows. وإذا حدث انقطاع للتيار الكهربي أو إصابة بفيروسات أو أي مشاكل أخرى بالكمبيوتر مؤخراً، فمن المحتمل أن تكون برامج التشغيل قد تعرضت للتلف. في حالات قليلة، عندما لا يتمكن Windows من تحديث برنامج تشغيل بطاقة الصوت تلقائياً، قد تحتاج إلى تنزيل أحدث برنامج تشغيل لبطاقة الصوت وتثبيته للمساعدة في حل هذه الأنواع من المشاكل.

توجد ثلاث طرق لتثبيت برنامج التشغيل:
  • استخدام Windows Update. يمكن لـ Windows Update تنزيل التحديثات المستحسنة وتثبيتها تلقائياً. يؤدي تثبيت أي تحديثات هامة أو مستحسنة أو اختيارية إلى تحديث ميزات النظام والبرامج الأخرى التي قد تساعدك في إصلاح مشاكل الصوت.
  • تثبيت البرامج من الشركة المصنّعة للجهاز. إذا كان هناك قرص مرفق مع الجهاز، فقد يحتوي هذا القرص على برنامج يقوم بتثبيت برنامج تشغيل للجهاز.
  • يتعين عليك تنزيل برنامج التشغيل وتثبيته بنفسك. يمكنك البحث عن برنامج تشغيل على موقع الشركة المصنّعة على الويب. حاول تنفيذ هذا الأمر إذا تعذر على Windows Update العثور على برنامج تشغيل لجهازك أو لم يكن هناك قرصًا مضغوطًا مرفقًا يتضمن برنامج يقوم بتثبيت برنامج التشغيل.
  • أتمني ان اكون اجبت علي كل استفساراتك
 
توقيع : Microsoft.downloader
عودة
أعلى