1. إستبعاد الملاحظة
  2. الإدارة العامة

    صفحة منتديات زيزووم للأمن والحماية

  3. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية الفيس بوك

  4. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية التلكرام

حلول مشكلة بطارية اللاب توب لا تشحن بعد توصيل الشاحن

الموضوع في 'منتدى [ حلول مشاكل الحاسوب الشائعة ]' بواسطة حسين فريج حسين, بتاريخ ‏ديسمبر 31, 2016.

  1. حسين فريج حسين

    حسين فريج حسين زيزوومي جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 26, 2016
    المشاركات:
    36
    الإعجابات :
    20
    نقاط الجائزة:
    20
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    مصر
    برامج الحماية:
    avast
    نظام التشغيل:
    Windows 7


    واحدة من اكثر المشاكل ازعاجاً وشيوعاً لدي مُستخدمي اجهزة الحواسيب المحمولة هي مشكلة ان بطارية اللاب توب لا تشحن في حين توصيل الشاحن بالجهاز حيث تظهر لك رسالة الخطأ "Plugged in, Not Charging" حيث يخبرك أن الشاحن موصل لكن لا يتم شحن البطارية ويمنحك الجهاز بعض الطاقة الاحتياطية للعمل علي الجهاز.
    دعني أخبرك ان المشكلة ليس لها سبب واحد ومن الصعب ان تحدد السبب الحقيقي للمشكلة فغالباً تكون مشكلة سوفتوير وهي التي نستعرض بعض الحلول لها معكم او هاردوير وهنا انت بحاجة للذهاب إلي احد المتخصصين لإصلاح القطع التالفة بالبطارية او القيام بشراء بطارية لاب توب جديدة
    ***********************
    تمّ تحرير رابط خارجي لمدونة-من عضو فريق العمل
    ***********************

    او شاحن جديد. لذلك ففيما يلي سنبدأ بإستعراض الحلول الفعالة إذا كانت المشكلة سوفتوير وفي حالة إن لم تفلح فهنا تكون المشكلة هاردوير.

    [​IMG]
    [​IMG]

    قم بالضغط علي زر شعار الويندوز وحرف R معاً في الكيبورد وعند ظهور نافذة Run علي الشاشة أكتب بها الامر "devmgmt.msc" ثم OK حتي تفتح لك نافذة إدارة التعريفات Device Manager، فمن خلالها تقوم بالنقر مزدوجاً فوق Batteries حتي يظهر لك التعريفات الخاصة بالبطارية وغالباً يكون بها خطأ او تلف تسبب في تعرض حاسوبك لمشكلة عدم الشحن، لذا سنقوم بحل المشكلة عن طريق إزالتهم، فستبدأ اولاً بالضغط كليك يمين علي Microsoft ACPI ثم تضغط علي خيار Uninstall ومن النافذة التي ستظهر اضغط OK لإزالة هذا التعريف نهائياً من اللاب توب.
    الآن قم بعمل Shutdown للحاسوب وبعد ان تتاكد من ان تم إغلاقه، قم بإعادة تركيب ووضع البطارية في الجهاز وبعدها ابدا بتشغيل اللاب توب مجدداً فمن المفترض ان يتم حل المشكلة الآن، ولكن في حالة إن لم تفلح فقوم بتجربة نفس الخطوات مع إزالة تعريف Microsoft AC Adapter بدلاًمن Microsoft ACPI وأعد المحاولة مرة آخري.
    [​IMG]

    تغيير الاعدادات الخاصة بالطاقة من الممكن ان يكون هو المسبب في حدوث هذه المشكلة، حيث ربما يكون نتيجة لفيروس او برنامج خبيث قد تم تغيير اعدادات الطاقة علي النحو الخاطئ، وهنا يُمكنك حل المشكلة عن طريق إسترجاع جميع اعدادات الطاقة للإعدادات الافتراضية او الاساسية، وذلك يحدث بعد الانتقال إلي لوحة التحكم Control Panel ثم Power Options ومن هنا قم بالنقر علي خيار Change Plan Settings من امام الخيار المحدد للطاقة ثم اضغط علي زر Restore default settings for this plan ومن نافذة التاكيد اضغط علي Yes. يجب الآن بعد إسترجاع الاعدادات الافتراضية ان تقوم بإعادة تشغيل الحاسوب فمن المفترض ان تُحل المشكلة.
    [​IMG]

    إسترجاع الاعدادات المحلية او الافتراضية للبيوس في اللاب توب من الممكن ان يساعد ايضاً في حل المشكلة في حالة إذا قمت بتغيير إعدادات الاقلاع او تغيير اي قييم داخل البيوس ثم بعد الدخول للحاسوب لاحظت حدوث هذه المشكلة. لذلك سنقوم بالانتقال إلي شاشة اعدادات البيوس في اللاب توب عن طريق الضغط علي زر F2 او Del او Novo في اللاب توب اثناء عمل إعادة تشغيل له، وبعد ظهور شاشة البيوس Bios Menu ابحث بها عن خيار Load Setup Defaults او Default Settings في قسم Exit غالباً فتقوم بتحديده ثم اضغط Enter بعد تحديد Yes ليتم إعادة تشغيل اللاب توب مع الاعدادات الافتراضية للبيوس وهذا ربما يكون حل مشكلة "Plugged in, Not Charging".
    [​IMG]

    احياناً تكون المشكلة قد حلت بالفعل بواسطة الحلول السابقة ولكن لا تزال تظهر لك رسالة الخطأ Plugged in, Not Charging نتيجة لآن هذه الرسالة محفوظة وثابته في الريجستري Windows Registry الخاص بنظام ويندوز مما جعلها ثابته رغم حل المشكلة، وفي هذه الحالة ستقوم بإستخدام برامج تنظيف الريجستري ومن أشهرها برنامج CCleaner حيث تقوم من خلاله بإجراء عملية تنظيف للريجستري لتعديل القييم الثابته به. فقوم بتجربته هذه الخطوة وبعد تنظيف الريجستري وإعادة تشغيل اللاب توب ينبغي ان تكون رسالة الخطأ قد اختفت.

    [​IMG]

    إذا كنت لا تزال تواجه المشكلة فهنا تكون هاردوير، فإحتمال ان تكون المشكلة في المقبس المتصل باللوحة الام الخاصة باللاب توب والتي تقوم بإدخال كابل الشاحن به فيكون هذا الجزء قد تلف او به ضرراً ما يعلمه سوي المتخصصين في هذا المجال لإصلاح هذا الجزء، ولكن يُمكنك القيام بخطوة بسيطة ربما تساعد في حل المشكلة وهي تنظيف هذا الجزء تماماً من الاتربه والتاكد من عدم وجود قطع تالفه داخل هذا المقبس.
    [​IMG]

    ثانياً الجزء الذي يقوم بربط او توصيل البطارية باللوحة الام والموضح في الصورة اعلاه، يكون به التلف او المشكلة وهذا نتيجة لسوء الاستخدام او تركيب وفك البطارية الدائم، فيُمكن ان يكون احد سنون المنفذ تالف ولا يقوم بتوصيل طاقة إذن لا فائدة منه، لكن كخطوة بسيطة قم بتنظيف هذا الجزء من الاتربه جيداً. ولكن ستستبعد هذه المشكلة إذا كانت البطارية من نوع المدمج او الغير قابلة للإزالة في اللاب توب Built In. وعلي اي حال ستحتاج إلي الذهاب إلي مركز صيانة لصيانة المشكلة.
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏ديسمبر 31, 2016
    أعجب بهذه المشاركة مصطفى توفيق حسين
  2. النموشي

    النموشي مدير عام مساعد طـــاقم الإدارة ★ نجم المنتدى ★ نجم الشهر فريق التصميم عضوية موثوقة ✔️

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 8, 2010
    المشاركات:
    13,307
    الإعجابات :
    30,465
    نقاط الجائزة:
    8,445
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    **الــجزائــر**
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    windows 11
    إنتبه أخي الكريم للقسم الأنسب لموضوعك وأيضا للروابط الخارجية لمدونة خارجية التي تدرجها في موضوعك.
    5 - يمنع طرح مواضيع تحتوي على روابط لمنتديات أخرى أو مواقع تتطلب التسجيل ..
    18 - يرجى طرح الموضوع في مكانه المناسب .. فقد تم تقسيم المنتدى بشكل يسهل عملية الوصول إلى الهدف وتسهيل البحث وعدم طرح نفس الموضوع بأكثر من قسم .


    المصدر: ●»● القـــــــوانين العـــــــــامة لمنتــــديات زيــزووم للأمــن والحمـــــــاية ●»●
    في منتدى : منتدى التعاميم الادارية
     
    أعجب بهذه المشاركة دكتور علي النجار
  3. حسين فريج حسين

    حسين فريج حسين زيزوومي جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 26, 2016
    المشاركات:
    36
    الإعجابات :
    20
    نقاط الجائزة:
    20
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    مصر
    برامج الحماية:
    avast
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    انا لا استطيع النشر يا اخي ف اي قسم اريد لاني عضو جديد وليس لي صلاحيات النشر ف القسم المناسب
     
    أعجب بهذه المشاركة النموشي
  4. النموشي

    النموشي مدير عام مساعد طـــاقم الإدارة ★ نجم المنتدى ★ نجم الشهر فريق التصميم عضوية موثوقة ✔️

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 8, 2010
    المشاركات:
    13,307
    الإعجابات :
    30,465
    نقاط الجائزة:
    8,445
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    **الــجزائــر**
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    windows 11
    يوجد قسم التنسيق
    ركن تنسيق المواضيع قبل الطرح
    يمكنك الطرح فيه ثم نقل المشاركة للقسم الأنسب
    إلى حين تصل عدد المشاركات التي تعطيك
    صلاحية الكتابة في جميع الأقسام
    بالتوفيق إن شاء الله.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...