1. الإدارة العامة

    صفحة منتديات زيزووم للأمن والحماية

  2. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية الفيس بوك

  3. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية التلكرام

مقال خيبر خيبر يايهود جيش محمد سوف يعود

الموضوع في 'المنتدى الإســـلامي العــام' بواسطة الداعية أبوعبدالله, بتاريخ ‏يوليو 3, 2020.

  1. الداعية أبوعبدالله

    الداعية أبوعبدالله زيزوومي VIP ★ نجم المنتدى ★ نجم الشهر

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 9, 2010
    المشاركات:
    4,551
    الإعجابات :
    6,053
    نقاط الجائزة:
    5,270
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    سويسرا
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    windows 11


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمدلله الذي لايحمد سواه والصلاة والسلام على من لانبي بعده وعلى آله وسلّم وصحبه الكرام ومن تبعهم بإحسان إلى يوم يبعثون

    إخواني وأخواتي في الله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    [​IMG]



    النصر العسكري منحة ربانية لا يستحقها إلا من خلصت نيته، وطهرت سريرته، وعلت همته، فكان عزيزا بإيمانه، وقد تحوزه الجماعة المؤمنة بالقتال، كما في بدر، إذ كان لابد أن يتم هذا اللقاء بين الفريقين؛ لترى قريش شدة وبأس المؤمنين، فيحطم كبرياؤها، وتكسر هيبتها في نفوس العرب، ويعلو شأن الدولة الجديدة.

    وقد يتحقق النصر بغير قتال، بمجرد أن تغضب الفئة المؤمنة لله، وتتحرك لإعلاء كلمة الله، وهنا سأتحدث عن ثلاثة كيانات يهودية، كان كل واحد منها عبارة عن مستعمرة منيعة، ولديها كافة أشكال القوة: البشرية، والاقتصادية، والعسكرية، فكان مستبعدا أن يخرجوا من مستعمراتهم بغير قتال عنيف يزهق الأرواح ويدمر الممتلكات، لكن الذي حدث غير ذلك، وقد كانت أحوالهم كما يلي



    [​IMG]





    هزيمة اليهود الأولى.. بنو قينقاع
    بعد معركة بدر، جمع رسول الله صلّ الله عليه وآله وسلّم وصحبه أجمعين اليهود في سوق بني قينقاع فقال: "يا معشر يهود أسلموا قبل أن يصيبكم مثل ما أصاب قريشا، قالوا: يا محمد لا يغرنك من نفسك أنك قتلت نفرا من قريش كانوا أغمارا لا يعرفون القتال إنك لو قاتلتنا لعرفت أنا نحن الناس وأنك لم تلق مثلنا". تجاوز النبي عن قلة أدبهم، حتى كان منهم ما لا يسكت عليه، وهو كشف عورة المرأة المسلمة، وما كان بعدها من اقتتال المسلمين واليهود، فحاصرهم رسول الله صلّ الله عليه وآله وسلّم وصحبه أجمعين خمس عشرة ليلة، حتى نزلوا على حكمه في رقابهم وأموالهم ونسائهم وذريتهم، فأمر بهم فكتفوا، إلا أن رسول الله صلّ الله عليه وآله وسلّم وصحبه الكرام, منحهم لعبد الله بن سلول بعد أن شدد عليه في المسألة.




    لكنهم أخرجوا من المدينة، وقبض رسول الله صلّ الله عليه وآله وسلّم وصحبه الكرام منهم أموالهم، فأين قوة هؤلاء التي اغتروا بها؟، حطم ذلك الغرور، وقضي على العنجهية اليهودية في 15 ليلة فقط، قضي على أول وجود يهودي ولم يلق المسلمون قتالا، إنه الوضع الطبيعي لأهل الباطل، سيما اليهود، الذين يحرصون على حياة، أي حياة، لكن المؤمنين ينفرون خفافا وثقالا انتقاما لعرض امرأة مؤمنة.



    هزيمة اليهود الثالثة.. بنو قريظة، فكانت عقوبتهم أشد من سابقيهم؛ لشدة جرمهم، فقد أعلنوا الحرب وقطعوا الذي بينهم وبين رسول الله صلّ الله عليه وآله وصحبه أجمعين، وجاهروا بالسب والعداوة لرسول الله صلّ الله عليه وآله وسلّم وصحبه أجمعين والصحابة.



    هزيمة اليهود الثانية.. بنو النضير
    كانت بعد بدر بستة أشهر، وقيل بعد أحد، وعلى كل حال فقد كان سببها، أن رسول الله صلّ الله عليه وآله وسلّم وصحبه أجمعين، خرج إلى بني النضير يستعينهم في دية قتيلين من بني عامر، اللذين قتلهما عمرو بن أمية، فلما أتاهم قالوا: نعم يا أبا القاسم نعينك على ما أحببت، ثم خلا بعضهم ببعض فاتفقوا على قتل النبي، فأنجاه الله تعالى من مكرهم.



    فحاصرهم رسول الله صلّ الله عليه وآله وسلّم وصحبه أجمعين ست ليال، وأمر بقطع النخيل وتحريقها، وقذف الله في قلوبهم الرعب وسألوا رسول الله صلّ الله عليه وسلّم وصحبه أجمعين أن يجليهم ويكف عن دمائهم، على أن لهم ما حملت الإبل من أموالهم إلا السلاح ففعل، فاحتملوا من أموالهم ما استقلت به الإبل، وكان خروجهم إلى خيبر، ومنهم من سار إلى الشام. حوصروا ست ليال فقط، فخارت قواهم، وهزموا أمام القوة الروحية، التي تحرك القوة العسكرية، لقد كانوا يملكون السلاح، فلماذا لم يقاتلوا؟، ولماذا لم ينتصروا وهم في حصون منيعة؟



    أما عن السؤال الأول، فالحقيقة أنه لم يحدث قتال كبير يذكر من اليهود، إلا ما كان من عزوك اليهودي وفرقة الرماة التي يرأسها، فقد ضربت لرسول الله صلّ الله عليه وسلّم وصحبه أجمعين قبة من آدم، ولما جلس فيها النبي، رماها عزوك بالنبل، وكان شجاعا راميا، فبلغ نبله القبة، فحولت حيث لا يصلها النّبل، وتحركت قوة التدخل السريع الإسلامية بقيادة علي -رضي الله عنه-، فقتل عزوك، وفرت بقية الفرقة، فبعث معه النبي صلّ الله عليه وآله وسلّم وصحبه أجمعين أبا دجانة وسهل بن حنيف في عشرة من المجاهدين المسلمين، فأدركوا اليهود الذين فروا من علي رضي الله عنه فقتلوهم، وأتوا برؤوسهم فطرحت في بعض الآبار.





    ومع أن هذه الفرقة أبدت شيئا من المقاومة، فرمت مقر القيادة ببعض النبل، لكنها لم تكن معركة شرسة، أو مقاومة عنيدة، بل تم التعامل معها على الفور، والانتقام لمقام القيادة النبوية الشريف، أما لماذا لم يكتب لهم النصر وهم أهل السلاح والحصون؟، فكيف يثبت السلاح بأيد مرتعشة وأقدام خائرة؟ وهل تمنح الحصون الطمأنينة لقلوب مضطربة؟ وقبض رسول الله صلّ الله عليه وآله وسلّم وصحبه أجمعين سلاح بني النضير، واستولى على أرضهم وديارهم وأموالهم، فوجد من السلاح خمسين درعاً، وثلاثمائة وأربعين سيفاً.





    هزيمة اليهود الثالثة.. بنو قريظة
    كانت عقوبتهم أشد من سابقيهم؛ لشدة جرمهم، فقد أعلنوا الحرب وقطعوا الذي بينهم وبين رسول الله صلّ الله عليه وآله وسلّم وصحبه أجمعين، وجاهروا بالسب والعداوة لرسول الله صلّ الله عليه وآله وسلّم وصحبه أجمعين والصحابة، وذلك في أحرج موقف وأشده على المؤمنين، وهو يوم الأحزاب. وكان لابد من تأديب الخونة، فحوصروا خمسة وعشرين ليلة، حتى نزلوا على حكم سعد بن معاذ، وهو حكم الله فيهم، بأن يقتل الرجال، وتسبي الذرية، وتقسم الأموال، وكان الرجال ما بين الستمائة إلى السبعمائة، فضربت أعناقهم.



    وقتل في الحصار رجل واحد من المسلمين، وهو خلاد بن سويد، طرحت عليه الرحى امرأة من قريظة. ومات في الحصار أبو سنان بن محصن أخو عكاشة. وغنم المسلمون ألفا وخمسمائة سيف، وثلاثمائة درع، وألفا رمح، وألف وخمسمائة ترس وجحفة، وأثاث، وآنية كثيرة، والعديد من الجمال النواضح والماشية. وخمر وجرار سكر، فأهريق الخمر ولم يخمس.



    مع أننا لا نتمنى لقاء العدو، فإننا نسعى لتحرير أرضنا، والهدف من هذا العرض لمعاركنا مع اليهود في صدر الإسلام، أن تعلم الأمة أن كيان اليهود أهون من بيت العنكبوت.



    أين ذهبت مناعة الحصون؟، ولماذا لم يستخدم ذلك المخزون الضخم من السلاح؟

    لقد كان اليهود في حالة أفضل بكثير من المسلمين، فقد خرج المسلمون منهكين من غزوة الأحزاب، بعد حصار محكم دام شهرا أو نحو شهر، بينما كان اليهود في النعيم والراحة، والمخازن مكدسة بأصناف الطعام والشراب والسلاح، فما هو العامل المهم، الذي قلب هذه الموازين، ورجح كفة الجيش الإسلامي على جيش المرتزقة؟


    كان باستطاعتهم أن يتحملوا الحصار الطويل؛ لتوفر المواد الغذائية والمياه والآبار ومناعة الحصون؛ ولأن المسلمين كانوا يقاسون البرد القارس، والجوع الشديد وهم في العراء، إلا أن هذه المعركة كانت حرب أعصاب، فقد قذف الله في قلوبهم الرعب، فانهارت معنوياتهم.



    ثلاث معارك يهزم فيها اليهود نفسيا وعسكريا، بعد أن هزموا أخلاقيا بنقض عهودهم، فلا يجد المسلمون كيدا، إلا ما كان من فرقة الرماة في بني النضير، وتم التعامل معها على الفور، ومع أنهم سبقوا كل معركة بتهديد ووعيد للمسلمين، ويقولون لنا وللأمة مثل ذلك، ومع أننا لا نتمنى لقاء العدو، فإننا نسعى لتحرير أرضنا، والهدف من هذا العرض لمعاركنا مع اليهود في صدر الإسلام، أن تعلم الأمة أن كيان اليهود أهون من بيت العنكبوت.

    ملخص عن نفسية اليهود وجبنهم

    هذا والله تعالى أعلى وأعلم

    إن أحسنت فمن فضل الله سبحانه وتعالى , وإن أسأت فمن نفسي والشيطان

    سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

    12 ذو القعدة 1441 هجري

    3.يوليو . 2020 ميلادي

    أخوكم الفقير إلى الله أبوعبدالله
     
    آخر تعديل: ‏يوليو 3, 2020
    aelshemy ،fathy100 ،ابو روضة و 2آخرون معجبون بهذا.
  2. aelshemy

    aelshemy زيزوومى مبدع ★ نجم المنتدى ★ الأعضاء النشطين لهذا الشهر

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 20, 2009
    المشاركات:
    9,293
    الإعجابات :
    8,023
    نقاط الجائزة:
    715
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    مصر أم الدنيا
    برامج الحماية:
    ESET
    نظام التشغيل:
    windows 11
    بارك الله فيك أخى العزيز أبو عبدالله وجزاك الله خيرا وشكرا لك على تذكيرنا بجبن اليهود وندعوا الله سبحانه وتعالى أن يسبب لنا الطريق حتى نهزمهم بعون الله لنا ونسترد أرض المسلمين المنهوبه بواسطتهم وأن يرفع الله لواء الإسلام عاليا بإذنه تعالى وصلى الله على سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم
     
  3. fathy100

    fathy100 زيزوومي VIP الأعضاء النشطين لهذا الشهر

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 22, 2013
    المشاركات:
    9,796
    الإعجابات :
    11,353
    نقاط الجائزة:
    2,820
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    مصر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    Windows 7
    بارك الله فيك وزادك من علمه أخى الكريم أبو عبدالله وجزاك الله كل خير
    ساسرد واقعتين أخى الفاضل لكى يعلم المسلمين ان اليهود يعلمون علم اليقين ان ابادتهم ستكون على يد أمة الحبيب محمد صلى الله علية وسلم..الاولى واقعة حدثت مع موشى ديان وزير دفاع الكيان الصهيونى بعد حرب 1967عندما احتلو كل فلسطين وعندما كان فى قرية فلسطيتية لا اتذكر فى القدس الشريف ام الضفة الغربية رائ بعض الصبية يلعبون فذهب اليهم فتركو اللعب وذهبو الية وسلمو علية إلا صبي لم يذهب الية ولم يعرة اى اهتمام فذهب الية موشى ديان بنفسةوكان يتكلم العربية وقال لة لماذا لم تاتى وتسلم على مثل اصدقائك فقال لة الصبى كيف اسلم عليك وانتم تحتلون ارضنا ان شاء الله سوف ياتى يوم نخرجكم منها ونذبحكم كذبح الخراف فما كان من موشى ديان إلا ان قال لة أحنا عارفين والى ان ياتى هذا اليوم احنا قاعدين..والثانية من مذكرات جولدا مائير رئيسة وزراء الكيان الصهيونى فى ذلك الوقت عندما قالت أذا رايتم المساجد فى صلاة الفجر ممتلئة مثل صلاة الجمعة فانتظرو زوال اسرأئىل..اما نحن المسلمين أخى الفاضل فنحن السبب فى مايحدث لنا فلقد أبتعدنا عن ديننا نبتغى العزة فى غيرة فأزلنا الله..وكما قال الفاروق عمر بن الخطاب رضى الله عنة.. نحن قوم أعزنا الله بالاسلام فأن أبتغينا العزة فى غيرة أزلنا الله..لن نسطيع ان نحاربهم ونحرر الاقصى الشريف ألا عندما تتوحد أمة الحبيب محمد صلى الله علية وسلم.. وفى الختام أخى الفاضل أتمنا ان يردنا الله الى دينة ردا جميلا وتتحد الامة الاسلامية تحت راية واحدة وهى راية..لا ألة إلا الله محمد رسول الله
     
    aelshemy و الداعية أبوعبدالله معجبون بهذا.
  4. أسيرالشوق

    أسيرالشوق عضو شرف ★ نجم المنتدى ★ الأعضاء النشطين لهذا الشهر كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 2, 2008
    المشاركات:
    43,021
    الإعجابات :
    22,507
    نقاط الجائزة:
    4,750
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    السعودية
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    windows 11
    شكراً على حضورك ومشاركتك
     
    fathy100 و الداعية أبوعبدالله معجبون بهذا.
  5. الداعية أبوعبدالله

    الداعية أبوعبدالله زيزوومي VIP ★ نجم المنتدى ★ نجم الشهر

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 9, 2010
    المشاركات:
    4,551
    الإعجابات :
    6,053
    نقاط الجائزة:
    5,270
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    سويسرا
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    windows 11
    حياك الله اخي الحبيب الفاضل حفظك الله ورعاك من كل مكروه
    وبِك بارك الله وإياك إن شاء الله والشكر لك اخي الحبيب لحسن ردك الجميل , لدي مداخلة بسيطة إن شاء الله أذكر نفسي وإخواني وأخواتي في الله (
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلّ الله عليه وآله وسلّم وصحبه أجمعين - قال: ((لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود، حتى يقول الحجر وراءه اليهودي: يا مسلم، هذا يهودي ورائي فاقتله))، وزاد مسلم: ((إلا الغرقد؛ فإنه من شجر اليهود))؛ متفق عليه.



    ﻗﻮﻟﻪ - صلّ الله عليه وآله وسلّم وصحبه أجمعين -: ((ﺇلا ﺍﻟﻐﺮﻗﺪ ﻓﺈﻧﻪ ﻣﻦ ﺷﺠﺮ ﺍﻟﻴﻬﻮﺩ)).


    ﺍﻟﻐﺮﻗﺪ: ﻧﻮﻉ ﻣﻦ ﺷﺠﺮ ﺍﻟﺸﻮﻙ ﻣﻌﺮﻭﻑ ﺑﺒﻼﺩ ﺑﻴﺖ ﺍﻟﻤﻘﺪﺱ, ﻭﻫﻨﺎﻙ ﻳﻜﻮﻥ ﻗﺘﻞ ﺍﻟﺪﺟﺎﻝ ﻭﺍﻟﻴﻬﻮﺩ.


    الحديث ﺍﻟﻤﺬﻛﻮﺭ ﺣﺪﻳﺚ ﺻﺤﻴﺢ، ﻟﻜﻨﻪ لا ﻳﺪﻋﻮﻧﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺘﻮﺍﻛﻞ ﻭﺍﻟﻘﻌﻮﺩ ﺣﺘﻰ ﻳﺨﺒﺮ ﺍﻟﺤﺠﺮ ﻭﺍﻟﺸﺠﺮ ﻋﻦ ﻣﻜﺎﻥ ﺍﻟﻴﻬﻮﺩ، ﻟﻜﻨﻪ ﻳﺤﺜﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻭالأﺧﺬ بالأﺳﺒﺎﺏ ﺣﺘﻰ ﺗﺘﻮﺍﻓﺮ ﻓﻴﻨﺎ ﺷﺮﻭﻁ ﺍﻟﻌﺒﻮﺩﻳﺔ ﻟﻠﻪ، ﻛﻲ ﻳﻨﺎﺩﻱ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺍﻟﺤﺠﺮ ﻭﺍﻟﺸﺠﺮ، ﻭﻳﻘﻮﻝ: ﻳﺎ ﻣﺴﻠﻢ، ﻳﺎ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ، ﻭﺭﺍﺋﻲ ﻳﻬﻮﺩﻱ ﺗﻌﺎلَ ﻓﺎﻗﺘﻠﻪ.)
    هذا والله تعالى أعلى وأعلم
     
    aelshemy و fathy100 معجبون بهذا.
  6. الداعية أبوعبدالله

    الداعية أبوعبدالله زيزوومي VIP ★ نجم المنتدى ★ نجم الشهر

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 9, 2010
    المشاركات:
    4,551
    الإعجابات :
    6,053
    نقاط الجائزة:
    5,270
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    سويسرا
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    windows 11
    حياك الله اخي الحبيب فتحي الفاضل حفظك الله ورعاك من كل مكروه
    وبِك بارك الله , وإياك إن شاء الله , ولله درك وعلى الله أجرك على هذه الإضافة القيّمة التي زادت المقال مقامآ .
    محبك في الله
     
    أعجب بهذه المشاركة fathy100
  7. الداعية أبوعبدالله

    الداعية أبوعبدالله زيزوومي VIP ★ نجم المنتدى ★ نجم الشهر

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 9, 2010
    المشاركات:
    4,551
    الإعجابات :
    6,053
    نقاط الجائزة:
    5,270
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    سويسرا
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    windows 11
    حياك الله اخي الحبيب أسير الشوق الفاضل حفظك الله ورعاك من كل مكروه
    الشكر لك لحسن ردك الجميل
    محبك في الله
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...