محتويات مقالاتي صحيفة البوابة مختلفون دروبلاي المواطن موقع ثقة موقع نادي العرب بيتونيا اونلاين التقنية الموسوعة العامة new capital compounds الصفحة العربية عرضية الموسوعة شدات ببجي سراج نشرات شبكة زاجل أركان المعتمر لحجز فنادق مكة والمدينة مركز تحميل اتفراج تي في

الفرق بين حمل البنت والولد

الموضوع في 'المنتدى الــعـــام للمواضيــع العامــة' بواسطة basantelnagar, بتاريخ ‏أكتوبر 5, 2020.

  1. basantelnagar

    basantelnagar زيزوومي جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 3, 2020
    المشاركات:
    6
    الإعجابات :
    5
    نقاط الجائزة:
    0
    الجنس:
    أنثى
    برامج الحماية:
    avast
    نظام التشغيل:
    Windows 10


    الفرق بين حمل البنت والولد



    معرفة نوع الجنين

    تتسائل بعض النساء عن كيفية معرفة نوع الجنين وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، وهي الفترة التي تمتد إلى قمة الشهر الثالث من الحمل ، وتبدء مراحل نمو الجنين ,يتطور الجنين على جميع المستويات ، وفي هذه الحقبة تبدء مرحله تكوين الجنين و يكون للجنين أذرع وأرجل وأصابع ، والأديم الظاهر ، والجهاز الهضمي ، و تتشكل الأعضاء الحسية ، وبالتالي يبدأ الجنين في المناورة ، وفي الجزء العلوي من هذه المرحلة ، يمكن أيضًا أن يتشكل الطفل بالكامل .

    وخلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل ، تتشكل الرئتان ، وبالتالي يكون الجنين أيضًا جاهز للاستماع والبلع ، وفي هذه المرحلة أيضًا يبدأ تكوين الحواجب والرموش والأظافر ، وبالتالي يبدأ نخاع العظم في تكوين خلايا الدم , وفي المرحله الثالثة والأخيره من الحمل اي في الثلث الثالث ، يستمر دماغ الجنين في النمو ، ولا تزال الكلى والرئتان ناضجة ، وبالتالي يمكن للجنين أن يرى ويستمع ، ويستمر في النمو والتطور حتى وقت الولادة ، وهو عادة بعد 40 أسبوعًا من الحمل ويوجد ايضا افرازات للحمل وهناك اعراض للحمل ببنت واعراض للحمل بولد وسنذكرها في المقال .

    الفروق العلمية بين حمل الولد والبنت

    غالبًا ما يتم توضيح الفرق بين حمل الصبي والفتاة علميًا بالقول إن الأنثى تطلق بويضة من أحد المبيضين وتسمي هذه فترة التبويض وتحدث مرة واحدة شهريًا تقريبًا. إذا قابلت البويضة حيوانًا منويًا وكانت جاهزة لتخصيبها ، فقد تخترقها لتبدأ رحلة الحمل من هذه اللحظة. أن كل بويضة أنثى تحتوي على الكروموسوم X ، بينما يتم تقسيم الحيوانات المنوية للرجل إلى نوعين وهما :

    الحيوانات المنوية التي تحمل كروموسوم Y الذكر ، وآخرون. حمل الكروموسوم الأنثوي X - إذا قام الحيوان المنوي الذي يحتوي على الكروموسوم Y بتخصيب البويضة ، فسيكون جنس الجنين ذكرًا ، إذا تم تخصيب البويضة بواسطة حيوان منوي يحتوي على الكروموسوم X ، فسيكون جنس الجنين أنثى ، وبالتالي يستمر الجنين في الانقسام إلى خلايا عديدة ، ويبقى داخل قناة فالوب لمدة 3 أيام قبل أن يغادر الرحم ويستقر في جداره وتختلف اعراض الحمل ايضا .


    الفرق بين أعراض حمل الصبي وأعراض حمل الفتاة

    منذ بداية الحمل تهتم المرأة الحامل بما إذا كان نوع الجنين الذي ينمو في داخلها ولد ام بنت ، فتبدأ في ملاحظة التغيرات التي تؤثر عليها ، وتربطها وتحللها للبحث عن جنس الجنين , حيث توجد الكثير من قصص الجدات والمعتقدات القديمة التي تدور حول هذه القضية سواء من الناحية العلمية , تصنف العديد من هذه المعتقدات على أنها أوهام ليس لها أي مكان في الواقع ، وبالتالي قد يكون ما يلي تفصيلاً لأهم الاختلافات التي يؤثر عليها الناس عند الحديث عن حمل قليل من الذكور أو الإناث وربطهم بالجانب العلمي ومن ضمن اعراض الحمل هذه التالي :


    • غثيان الصباح
    هناك العديد من الخرافات حول الارتباط بين شدة الغثيان الذي يصاحب المرأة الحامل وبالتالي جنس الجنين ، وهذا ما فسره حقيقة أن مستويات الهرمون لدى من يحمل الأنثى أعلى من الذكر. لذلك فإن من يعانون من الغثيان الشديد من المرجح أن يحملوا أنثى ، لكن الحقيقة أن الغثيان يمكن أن يختلف من امرأة إلى أخرى ومن حمل إلى حمل ، ولا يرتبط بجنس الجنين.


    • زيادة في الوزن
    قد تربط العديد من السيدات أسلوب تسريع وزنهن بجنس الجنين ، فإذا كان الارتفاع حول المنتصف وبالتالي كانت الزيادة كبيرة ، فمن المتوقع أن يكون جنس الجنين أنثى ، ولكن إذا كان زيادة الحمل داخل البطن هي فقط من الجزء الأمامي من الجسم ، ثم جنس الجنين ذكر ، وفي الواقع لا يوجد دليل علمي او دراسة او نظرية تثبت هذه الاقاويل ، حيث أن النساء الحوامل يكتسبن وزنًا يدعم بنائهن البدني ، وليس جنس الجنين.


    • الرغبة في تناول السكر والملح
    تشعر بعض النساء الحوامل برغباتهن الشديدة أثناء الحمل في تناول السكر والأطعمة ذات المذاق الحلو ، مثل: الحلويات والشوكولاتة ، وربط ذلك الشعور بالحمل بأنثى ، وعلى العكس من ذلك ، فإن ترتبط السيدة التي تريد أثناء الحمل بتناول الأطعمة شديدة الملوحة ، مثل: المخللات ورقائق البطاطس ، وأن جنس الجنين سيكون ذكرًا ، ولكن لا يوجد دليل علمي يشير إلى ربط الرغبة الشديدة في تناول طعام محدد مع جنس الجنين. الجنين.

    • تغيرت طبيعة الجلد والشعر
    هناك بعض الروايات التي تشير إلى أنه إذا جف شعر المرأة الحامل وازدادت بشرتها دهنية ، فمن المفترض أنها حامل بالأنثى ، وعلى العكس من ذلك ، إذا أصبح الشعر. أكثر لمعانًا وصحة ، سيكون الجنين ولد، لكن هذا الاعتقاد ليس له سند علمي ، والتغيرات التي تحدث داخل الشعر والجلد ترتبط بالتغيرات الهرمونية ، وبالتالي النظام الغذائي الذي تتبعه المرأة الحامل ، وليس جنس الجنين.

    • معدل ضربات قلب الجنين
    يعتقد البعض أنه إذا كانت ضربات قلب الجنين أقل من 140 نبضة في الدقيقة ، فالأرجح أن يكون الجنين صبي ، أما إذا كانت ضربات القلب في مستوي أعلى من 140 نبضة في الدقيقة ، فيكون جنس الجنين. بنت ، لكن الدراسات لم تجد فروقًا معنوية في النبض بين الأجنة الذكور والإناث .


    • تقلبات مزاجية حادة
    التغيرات الهرمونية أثناء الحمل تسبب تقلبات مزاجية لدى النساء. عادةً ما يكون التقلب الحاد في المزاج مرتبطًا بحمل أنثى ، وغالبًا ما يفسر ذلك حقيقة أن السيدات اللاتي يحملن بإناث لديهن مستويات عالية من هرمون الاستروجين ، ونتيجة لذلك يصبحن متقلبات المزاج ، ولكن في الحقيقة ، ترتفع مستويات الهرمون كليًا في حالات الحمل ، سواء أكان صبي أم بنت .
    اقرئي ايضا : افرازات الحمل وانواعها


    • وزن وحجم الطفل داخل رحم الأم

    غالبًا ما يُلاحظ حجم الطفل داخل رحم الأم بما يتوافق مع جنس الجنين. إذا كان المولود ذكرًا ، فإن الحمل يميل إلى البطن أكثر ، ولكن إذا كان المولود أنثى ، ينتقل الحمل إلى الحوض والأرداف. والمقصود هنا أن المرأة الحامل تشعر بثقل في هذه الأماكن نتيجة الحمل.

    • تغير لون البول بشكل ملحوظ

    يمكن للأم اكتشاف جنس مولودها الجديد من خلال تغيير لون بول الحمل ويمكن ان يحدث بول متكرر للحامل . خلال هذه الطريقة ، تحدد أنها حامل بامرأة فقط في حال لاحظت أن بولها يميل إلى الأصفر الداكن. في حالة ميل لونه إلى اللون الأصفر الفاتح يكون جنس الجنين ذكر.

    • الشعور بألم في البطن
    قد تكون مستعدًا لتحديد جنس المولود الجديد من خلال الألم الذي ستشعر به في منطقة المعدة. خلال هذه الحالة ، إذا كنت حاملاً بصبي ، فأنت تعانين من ألم خفيف ومتقطع ؛ على عكس الآلام التي تحدث لك إذا كنت حاملاً بامرأة ، تميل إلى الشعور بآلام قوية وحادة في منطقة المعدة.

    الأساليب العلمية لمعرفة جنس الجنين

    يستخدم الطبيب العديد من الأساليب والفحوصات المدعومة علميًا لكشف وتحديد جنس الجنين ، وضمن ما يلي نذكر عددًا منها:
    • السونار
    الموجات فوق الصوتية جهاز يشار إليه باسم السونار يستخدم للكشف عن جنس الجنين خلال الأشهر الثلاثة الثانية من الحمل ، أي بعد 18-22 أسبوعًا من الحمل ، وهذه الطريقة هي إحدى الطرق الأكثر شيوعًا للكشف عن جنس الجنين.
    • اختبار بزل السلى
    وهو من أكثر الطرق دقة في تحديد جنس الجنين قبل الولادة ، لأن دقة هذا الفحص قد تصل إلى 100٪ ، وهنا نلاحظ أن لا يتم استخدام هذا الفحص أبدًا بهدف تحديد جنس الجنين فقط ، وذلك بفضل المخاطر الطبية التي قد تترتب عليه ؛ حيث يتم إدخال إبرة عبر البطن إلى السلى داخل الرحم ، ثم يتم سحب عينة من السائل السلوي للبحث في المادة الوراثية والكروموسومات الموجودة فيها.

    • أخذ عينات الزغابات
    قد يكون اختبار الحمل هذا دقيقًا للغاية بفضل التنبؤ بجنس الجنين ، وقد تصل دقته إلى 100٪ ، ومع ذلك نادرًا ما يتعود تحديد جنس الجنين فقط ، ولكن من الممكن استخدام هذا طريقة لتحديد جنس الجنين جنبًا إلى جنب مع فحص الأمراض الوراثية ، حيث يتم أخذ عينة من أنسجة المشيمة لاستخدامها في تحليل الكروموسومات .
     
    أعجب بهذه المشاركة zeinab bahaa

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...