1. الإدارة العامة

    صفحة منتديات زيزووم للأمن والحماية

  2. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية الفيس بوك

  3. الإدارة العامة

    الصفحة الرسمية لمنتديات زيزووم للأمن والحماية التلكرام

خبر مواصفات معالج Snapdragon 8 Gen 3 القادم من Qualcomm يحطم ارقام قياسية بالمقارنة مع ابرز المعالجات ا

الموضوع في 'منتدى أخبار الجوالات العامة' بواسطة رضا سات, بتاريخ ‏مارس 25, 2023.

  1. رضا سات

    رضا سات مشرف قسم الاخبار مشرف ★ نجم المنتدى ★ نجم الشهر

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 15, 2016
    المشاركات:
    11,252
    الإعجابات :
    9,546
    نقاط الجائزة:
    5,925
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    تونسي وافتخر
    برامج الحماية:
    Kaspersky
    نظام التشغيل:
    windows 11


    [​IMG]

    كشف تسريبٌ كبير عن المواصفات المتوقعة لمعالج Snapdragon 8 Gen 3 المنتظر توفره في معظم هواتف أندرويد من الفئة الرائدة في العام المقبل.
    ورغم عدم توفر الكثير من المعلومات حول مواصفات المعالج الفنية حتى الآن، أشارت التسريبات الأخيرة إلى أن المعالج القادم يمكن أن يتفوق على معالج آبل Apple A16 Bionic الذي يعمل في هواتف iPhone 14 Pro و Pro Max.

    [​IMG]

    وقد كشف التسريب الذي نُشر على تويتر الكثير من الجوانب الهامة حول الشريحة الرائدة القادمة من شركة كوالكوم، و وفقًا للتسريب ستعتمد الشريحة القادمة على تقنية التصنيع TSMC N4P وهي التقنية نفسها التي يعتمد عليها معالج Snapdragon 8 Gen 2.
    كما كشفت المعلومات أن الشريحة الجديدة ستتميز بوحدة معالجة مركزية ثمانية النوى ولكن بتكوين 1+5+2 بدلاً من 1+2+2+3 الموجود في الجيل السابق وهو ما يعني أن المعالج الجديد سيتألف من شريحة Cortex-X4 رئيسية بتردد 3.75 جيغاهيرتز، و خمس شرائح Cortex-A720 بتردد 3 جيغاهيرتز، و شريحتي Cortex-A520 بتردد 2 جيغاهيرتز.
    في المقابل، يأتي المعالج الحالي Snapdragon 8 Gen 2 بالشريحة الرئيسية Cortex-X3 بتردد 3.2 جيغاهيرتز، وشريحتي Cortex-A715 بتردد 2.8 جيغاهيرتز، وشريحتي Cortex-A710 بتردد 2.8 جيغاهيرتز.
    وقد بينت اختبارات الأداء المسربة أن المعالج الجديد أسرع من شريحة آبل A16 Bionic في كل من اختبار النواة الواحدة واختبار تعدد النوى.
    ويمكن أن يعني التوزيع الجديد للشرائح زيادةً كبيرة في أداء المعالج القادم مقارنةً مع الجيل السابق، ومن المتوقع أيضًا أن يأتي معالج Snapdragon 8 Gen 3 بالمعالج الرسومي المدمج Adreno 750 الذي سيكون تحديثًا على Adreno 740 الموجود في Snapdragon 8 Gen 2، بالإضافة إلى دعم التخزين بمعيار UFS 4.1 و ذاكرة عشوائية بتقنية LPDDR5.
    ومن المتوقع أن يحمل معالج Snapdragon 8 Gen 3 المودام Snapdragon X75 5G الذي أعلنت عنه شركة Qualcomm الشهر الماضي. وهو أول نظام Modem-RF في العالم يتضمن معالج الذكاء الاصطناعي من الجيل الثاني 5G AI Processor Gen 2 و شريحة 5G AI Suite Gen 2 من كوالكوم.
    في المجمل، من المتوقع أن يقدّم معالج Snapdragon 8 Gen 3 تحسينًا كبيرًا على شريحة Gen 2، ومن المفترض أن تُعلن الشركة عن المعالج الجديد أواخر العام الحالي على أن يتوفر في الهواتف الذكية مع بداية العام القادم.

    المصدر : gsmarena
     
    أعجب بهذه المشاركة Ghost rider7
  2. أسيرالشوق

    أسيرالشوق عضو شرف ★ نجم المنتدى ★ الأعضاء النشطين لهذا الشهر كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 2, 2008
    المشاركات:
    43,021
    الإعجابات :
    22,507
    نقاط الجائزة:
    4,750
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    السعودية
    برامج الحماية:
    اخرى
    نظام التشغيل:
    windows 11
    بارك الله فيك أخي الكريم
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...