توقيع : ammj
إذا ستنتظر طويلا :hh: <<< والله الإجازة عملت عمايل :no::d:

معليش غبت كثير :er::er::er:
سأتابع إن شاء الله !! :smile:
فرحنا بعودتك اخي :smile:
 
توقيع : ناصر الاسلام
السؤال الخامس والعشرون: ما تقولون في ثلاثة رجال مسلمين ماتوا وحكم الأول أن لا يغسل ولا يصلى عليه, أما الثاني فيصلي عليه ولا يغسل, والثالث يغسل ويصلى عليه؟
 
توقيع : ناصر الاسلام
ههههههههههههههههههههههههههه لالا لاتسوي فورمات العقل شغال ماشاء الله عليك
الجواب صحيح اهنيك على الذكاء

متابعة بس بصمت هااااا (:cr:)
بس مطولة الشرح
بأختصار

زيد له أخت من أمه فقط وله أخ من أبيه فقط فتزوج أخوه من أبيه أخته من أمه فولدت عمرواً فيكون زيد خاله لأنه أخ لأمه ويكون عماً له لأنه أخ لأبيه.
بارك الله فيك

ههههههههههههههههههه

متابعه بهدوءعشان مازعجكم :q:

لاتلومني بطول الشرح من الحماس:d:

الله يجزاك كل خير ويبارك فيك
 
السؤال الخامس والعشرون: ما تقولون في ثلاثة رجال مسلمين ماتوا وحكم الأول أن لا يغسل ولا يصلى عليه, أما الثاني فيصلي عليه ولا يغسل, والثالث يغسل ويصلى عليه؟


اول ماشفت السؤال توقعت ان فيهم شهيد

وبصراحه بحثت عن حكم غسل الشهيد<<معليش اعذرني بالبحث لكن هذه امور ثابته لازم البحث عنها

صعبه اجيبها من راسي :b:

الي وصلتله انهم ماتوا في حرب

الاول مات في المعركه فلا يغسل ولا يصلى عليه

الثاني والله ماعرفت يمكن فيه جروح ومات بعد المعركه ؟؟؟

الثالث مات بعد المعركه فيغسل ويصلى عليه

صح ؟؟
 
الثاني والله ماعرفت يمكن فيه جروح ومات بعد المعركه ؟؟؟
يعني هذا يأخذ نفس حكم القتيل في المعركة فلا يغسل ولا يكفن
نص اجابة
بارك الله فيك باقيلك شوي تفكير وتوصلي للجواب 100%
 
توقيع : ناصر الاسلام
السلام عليكم

الاول هو الشهيد,,, بالاجابه السابقه

الثاني ممكن يكون مثل الذي يموت بالحوادث ما يبقى شيء منه والعياذ بالله فيكتفى بتجميعه والصلاة عليه
(الله يحسن خاتمتنا)

الثالث موت طبيعي


الله اعلم
 
توقيع : ammj
السلام عليكم

الاول هو الشهيد,,, بالاجابه السابقه

الثاني ممكن يكون مثل الذي يموت بالحوادث ما يبقى شيء منه والعياذ بالله فيكتفى بتجميعه والصلاة عليه
(الله يحسن خاتمتنا)

الثالث موت طبيعي

الله اعلم

احسنت بارك الله فيك
هذا الاول الذي يقتل في المعركة نحسبه شهيداً والله حسيبه لا يكفن ولا يغسل
اما الثاني فهو الذي يموت موت الحروق او الصعق الكهربائي الذي لو تم تغسيله لتقطع فيكتفى بالتيمم
اما الثالث فهو الموت العادي
بارك الله فيكم
 
توقيع : ناصر الاسلام
اريد اشوف الفقهاء في هذا السؤال
السؤال السادس والعشرون: من المعلوم أن المسلم في طهارته إذا لم يجد الماء فإنه يتيمم بالتراب ؛ ماقولك في حالة
يكون الأصل فيها التراب فإن لم يوجد فإنه يستعاض عنه بالماء
!!!

 
توقيع : ناصر الاسلام
توقيع : ebn_om_abd
اريد اشوف الفقهاء في هذا السؤال
السؤال السادس والعشرون: من المعلوم أن المسلم في طهارته إذا لم يجد الماء فإنه يتيمم بالتراب ؛ ماقولك في حالة
يكون الأصل فيها التراب فإن لم يوجد فإنه يستعاض عنه بالماء
!!!
اظنه والله اعلم انه الاناء الذى يلعق فيه الكلب ،،
 
توقيع : ebn_om_abd
وان كانت الحالة من الطهارة فاظنها " الاستجمار "
والله اعلم ،،
 
توقيع : ebn_om_abd
توقيع : ناصر الاسلام
وان كانت الحالة من الطهارة فاظنها " الاستجمار "
والله اعلم ،،

لا يااخي انتبه اسم المسابقة الغاز فقهية فالامر ببساطة لا يتعلق بالطهارة

وانا لن اجاوب على السؤال مهما طال انتظار الاجابة ومن الممكن نتقل لغير سؤال لحينما الجواب على هذا السؤال
 
توقيع : ناصر الاسلام
اسف اخي الجواب غير صحيح:no:

لا يااخي انتبه اسم المسابقة الغاز فقهية فالامر ببساطة لا يتعلق بالطهارة

وانا لن اجاوب على السؤال مهما طال انتظار الاجابة ومن الممكن نتقل لغير سؤال لحينما الجواب على هذا السؤال
اممممممممم :?:
هل يمكن الاستعانة بصديق ؟؟:d:
 
توقيع : ebn_om_abd
اممممممممم :?:
هل يمكن الاستعانة بصديق ؟؟:d:
لالالالالالا ليس الان الاخوة البقية لم يحضروا بعد
ولاتنسى اعطيت عهد عليك
وان مشرفنا الغالي كفلك
واذا اخليت بالقوانين اخذ المشرف مكانك(هههههههههههههههههههه)لان هو كفلك
 
توقيع : ناصر الاسلام
والله فاتني كثير ,, لأني انشغلت كثير صراحة :er:
اريد اشوف الفقهاء في هذا السؤال
السؤال السادس والعشرون: من المعلوم أن المسلم في طهارته إذا لم يجد الماء فإنه يتيمم بالتراب ؛ ماقولك في حالة
يكون الأصل فيها التراب فإن لم يوجد فإنه يستعاض عنه بالماء
!!!

ماكان في بالي إلا الإناء الذي شرب منه الكلب (أعز الله القارئ ) ولكن :?:
مادام الأصل فيه التراب أعتقد أن الماء يؤثر فيه :q: ,,, يعني أكيد جعل الأصل في التراب لحكمة :smile: وإلا الماء أولى :smile:
 
والله فاتني كثير ,, لأني انشغلت كثير صراحة :er:

ماكان في بالي إلا الإناء الذي شرب منه الكلب (أعز الله القارئ ) ولكن :?:
مادام الأصل فيه التراب أعتقد أن الماء يؤثر فيه :q: ,,, يعني أكيد جعل الأصل في التراب لحكمة :smile: وإلا الماء أولى :smile:
السلام عليكم
حمداً لله على سلامتك (افتقدناك)
الجواب غير صحيح :no:
 
توقيع : ناصر الاسلام
عودة
أعلى