• بادئ الموضوع بادئ الموضوع صعاق
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
  • المشاهدات 104,216
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
بصى يا ستى


قنديل أم هاشم رواية للكاتب الروائي يحيي حقي ( 1905 : 1992 ) تم إنتاجها سينمائياً في 4 نوفمبر 1968 م بسيناريو لصبري موسي وإخراج كمال عطية .



القصة

إسماعيل طالب، يعيش في حى السيدة زينب مع أمه وأبيه، ثم يسافر لاستكمال دراسة الطب في انجلترا ، حيث يحتك بالحضارة الأوروبية وهناك يتعرف على فتاة انجليزية تعلمه كيف تكون الحياة ، ثم يعود إسماعيل ويعمل طبيبًا للعيون ويفتح عيادة في نفس الحى، السيدة زينب، يكشتف أن سبب زيادة مدة المرض عند مرضاه هو استخدامهم قطرات من زيت قنديل المسجد وعندما يكتشف أيضًا أن خطيبته تعالج بنفس الأسلوب يحطم قنديل المسجد، وينفض عنه مرضاه وأهله لاعتقادهم أنه يهاجم ويتحدى معتقداتهم الدينية. ولا يجد بدًا من عقد مصالحة بين العلم والمعتقدات فيعود لعلاج ابنة خالته فاطمة مستخدمًا الإيمان والعلم معًا. ويكتشف إسماعيل أنه من الأهمية اكتساب حب الناس وأسرته وفاطمه.
 

توقيع : سيد المصرى
لا لازم تنزل يا عم ايدي ما تحتمل تحمله كله ... بايد وحدة ...

العصيرات من ثلاجتي

01206874180.jpg




انا وسيد كاس ونتي وفاتن كاس

ياجعل دووم وجهك ابيض

ماقصرت انا باشربه لحالي بما ان فتوو نايمه:hh:
 
توقيع : عبقرية زماني
وسيد لايفطر معنا ماسوا شي
dd19.gif


الا سيد ابي اسالك سؤال وش سالفة سيد بدوي

من كثر مااتابع افلام مصري ابي اعرف وش سالفته وسالفة قنديل ام هاشم

والسيده زينب وياليت شرح مفصل



تسلمين والله كلك ذوق ... وذا الحلا عشانك


get-7fb76tre.jpg



بس انتي .... بالعافية
 
توقيع : Pure Soul
نبذة مختصرة من حياة السيدة زينب سلام الله عليه كانت ولادتها في السنة الخامسة للهجرة، وفيها عاد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من سفره، وأشرق بيت فاطمة عليها السلام بقدومه، واحتضن رسول الله الحفيدة وسمّاها زينب و كلمة زينب تعني أصل الشجرة الطيبة. عُرفت بالعقيلة أو عقيلة بني هاشم لأنها كريمة قومها وعزيزة بيتها. كان أمير المؤمنين عليه السلام يرد الطالبين بزواجها وعندما تقدم عبد الله بن جعفر بن أبي طالب، وهو الكفؤ لعقيلة بني هاشم الذي لُقب بـ(بحر الجود)، وافق أمير المؤمنين عليه السلام على زواجه منها.. فأبوه جعفر بن أبي طالب ذي الجناحين وأمه أسماء بنت عميس الخثعمية من المهاجرات المؤمنات المعروفة بالتقى والصلاح والتي عبّر عنها الإمام الصادق عليه السلام بالنّجيبة. وزينب عقيلة بني هاشم رغم أنها تزوجت وانتقلت إلى بيت ابن جعفر إلاّ أنها لم تتخل عن المسئولية لتدير بيت أبيها وتهتم بشئون أخويها وتصبح المسئولة بهم أولاً وآخراً، فقد انتقلت من المدينة إلى الكوفة تبعاً لانتقال مركز الخلافة وكان بمعيتها زوجها وأولادها لتعيش على مقربة من الإمام بصفتها الإبنة الكبرى لعلي عليه السلام بعد وفاة أمها فاطمة عليها السلام. وزينب بحكم مركزها في البيت العلوي تختلف عن باقي النساء، فصُورُ مأساة فقدِ جدها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأمِها الزهراء عليها السلام ما زالت عالقةً في ذهنها، وقد شاركت بذلك الأحداث ومشاكل الحركات التي ثارت في وجه أبيها التي كان آخرها رؤيتها له صريعاً في محرابه بسيف الشقي بن ملجم، كما قد سمعت وصية أبيها أمير المؤمنين عليه السلام بأن رسول الله أمره أن يوصي إلى ابنه الإمام الحسن عليه السلام بالإمامة وولاية الأمر، ويأمره أن يدفعها لأخيه الحسين عليه السلام من بعده ثم لابنه علي بن الحسين عليه السلام ثم لابنه محمد عليه السلام .. فلم تكن زينب عليها السلام بمعزل عن هذه الوصية ووعتها جيداً. مع الحسين عليه السلام "والله لا أعطي بيدي إعطاء الذليل ولا أقر إقرار العبيد.." فهمت زينب عليها السلام من خلال كلمات الإمام الحسين عليه السلام وتضحياته، أبعاد الموقف المرتقب ألا وهي تحمل مسئولية القضية التي ضحى من أجلها الإمام الحسين عليه السلام في نشر نهضته الجبارة في وجه الباطل، تلك النهضة التي هي امتداد للرسالة التي جاء بها النبي الأكرم صلى الله عليه وآله.

ظهور صفات المعصومين في زينب سلام الله عليها: هناك خصوصيات لزينب هي نفس خصوصيات فاطمة الزهراء عليها السلام : 1- الولاية والقدرة التكوينية حيث إشارت بيدها إلى الناس وهي في الكوفة فارتدَّت الأنفاس وسكنت الأجراس وهذا يدل على سيطرتها التكويني على كلِّ شئ. 2-العلم اللدني الذي اكتسبته زينب عليها السلام من الإمام الحسين عليه السلام وهو علم الإمامة، قال عنها الإمام زين العابدين عليه السلام فقد كانت "عالمة غير معلمة" وقد ظهر كلّ شئ في خطبتها العظيمة في الكوفة والجدير بالذكر أن الزهراء عليها السلام أخذت ابنتها زينب إلى المسجد وخطبت الخطبة الفدكية و كانت زينب عليها السلام آن ذاك في السابعة من عمرها ، فكيف استطاعت أن تحفظ الخطبة بأكملها وتنقلها إلى الآخرين حتى تصل إلينا؟ فلولا اتصالها بالغيب لما استطاعت زينب أن تنقل هذه الخطبة الغراء ذات المحتوى العميق! وكأن الزهراء عندما خطبت كانت تقول لزينب بلسان حالها أن اسمعي الخطبة جيدا لأنك أنت أيضا سوف تخطبين بنفس الأسلوب وأنت بالكوفة ، وهذا ما حدث حيث خطبت زينب في الكوفة بنفس النمط كما هو واضح لكل من يتعمق في الخطبتين ويقايسهما معاً ، وكأن الزهراء هي التي تكلمت في الكوفة فالعبارات متقاربة والنسق واحد. ولكن هناك فرق كبير بين الموقفين: فعندما دخلت الزهراء إلى المسجد وخطبت كانت تخاطب المهاجرين والأنصار والأرضية كانت مهيّأة لبنت رسول الله ، أما زينب عليها السلام فكانت تعدُّ أسيرة فالمخاطبون هم أعدائها الذين قتلوا أولادها وأخوتها ، ولكنها مع ذلك استطاعت أن تسيطر على المجلس سيطرة كاملة، ورغم أنه ينبغي للخطيب أن يمركز جميع مشاعره وحواسه ليتمكن من توضيح مقصوده إلا أن زينب عليها السلام وبعد تلك المصائب العظيمة استطاعت أن تتحدَّث وبكل شجاعة وصلابة ،وهذا يدل على ارتباطها المعنوي بعالم الملكوت الأعلى كما كانت أمها الزهراء، فزينب عليها السلام رغم أنها كانت تلعنهم وتتهجم عليهم وتعاتبهم والمفروض أن ينفروا ويبتعدوا من خطابها إلا أنهم انقلبوا على ما كانوا عليه وخاطبوها بقولهم " والله إن شبابكم هو خير الشباب" كلُّ ذلك يدلُّ على قوة روحها سلام الله عليها ولنعم ما قال آية الله العظمى الشيخ محمد حسين الإصفهاني في أرجوزته: ولِّيتُ وجهى شطرَ قبلةِ الورى ومن بها تشـرفتْ أُمُ القـرى قطبُ محيـطِ عـالمِ الوجـودِ في قوسيِ النـزولِ والصـعودِ ففي النـزولِ كعبـةُ الرزايـا وفي الصـعودِ قبـلةُ البرايـا بل هيَ بـابُ حطـةِ الخطايـا ومـوْئـلُ الهباتِ والعطـايـا أمُ الكتابِ في جـوامـعِ العـلا أمُ المصـابِ في مجامعِ البـلا رضيـعةُ الوحىِ شقيقةُ الهـدى ربيـبةُ الفضـلِ حليفةُ النـدى ربـةُ خدرِ القـدسِ والطـهارة في الصونِ والعفافِ والخـفارةِ فإنـها تـمثـلُ الكنـزَ الخـفي بالسـترِ والحيـاءِ والتعـفـُّفِ تمثِّـلُ الغيـبَ المصونَ ذاتـها تعـربُ عنْ صـفاتِهِ صـفاتها
 
توقيع : سيد المصرى
السيدة زينب ، أحد أحياء القاهرة القديمة الشعبية . اشتق اسمه من وجود جامع السيدة زينب في الحي. ويعد هذا الحي من أهم الأحياء الشعبية في القاهرة، حيث يوجد به بعض المطاعم الشعبية التي تجتذب الكثير من المشاهير لارتيادها، خاصة على وجبة السحور في شهر رمضان.
 
توقيع : سيد المصرى
كفاية معلومات بقا

خلينا فيكى انتى


انتى اسمك الحقيقى ايه
 
توقيع : سيد المصرى
إسماعيل طالب، يعيش في حى السيدة زينب مع أمه وأبيه، ثم يسافر لاستكمال دراسة الطب في انجلترا ، حيث يحتك بالحضارة الأوروبية وهناك يتعرف على فتاة انجليزية تعلمه كيف تكون الحياة ، ثم يعود إسماعيل ويعمل طبيبًا للعيون ويفتح عيادة في نفس الحى، السيدة زينب، يكشتف أن سبب زيادة مدة المرض عند مرضاه هو استخدامهم قطرات من زيت قنديل المسجد وعندما يكتشف أيضًا أن خطيبته تعالج بنفس الأسلوب يحطم قنديل المسجد، وينفض عنه مرضاه وأهله لاعتقادهم أنه يهاجم ويتحدى معتقداتهم الدينية. ولا يجد بدًا من عقد مصالحة بين العلم والمعتقدات فيعود لعلاج ابنة خالته فاطمة مستخدمًا الإيمان والعلم معًا. ويكتشف إسماعيل أنه من الأهمية اكتساب حب الناس وأسرته وفاطمه.



ما شاء الله ما شاء الله .... الله يزيد علم قوقل <<:hh:


ونت يا عم من اي حي ؟؟
 
توقيع : Pure Soul
بصى يا ستى


قنديل أم هاشم رواية للكاتب الروائي يحيي حقي ( 1905 : 1992 ) تم إنتاجها سينمائياً في 4 نوفمبر 1968 م بسيناريو لصبري موسي وإخراج كمال عطية .



القصة

إسماعيل طالب، يعيش في حى السيدة زينب مع أمه وأبيه، ثم يسافر لاستكمال دراسة الطب في انجلترا ، حيث يحتك بالحضارة الأوروبية وهناك يتعرف على فتاة انجليزية تعلمه كيف تكون الحياة ، ثم يعود إسماعيل ويعمل طبيبًا للعيون ويفتح عيادة في نفس الحى، السيدة زينب، يكشتف أن سبب زيادة مدة المرض عند مرضاه هو استخدامهم قطرات من زيت قنديل المسجد وعندما يكتشف أيضًا أن خطيبته تعالج بنفس الأسلوب يحطم قنديل المسجد، وينفض عنه مرضاه وأهله لاعتقادهم أنه يهاجم ويتحدى معتقداتهم الدينية. ولا يجد بدًا من عقد مصالحة بين العلم والمعتقدات فيعود لعلاج ابنة خالته فاطمة مستخدمًا الإيمان والعلم معًا. ويكتشف إسماعيل أنه من الأهمية اكتساب حب الناس وأسرته وفاطمه.

لالا مافهمت قصدي

انا شفت هالفيلم بس انا بسال هل صحيح انه فيه مسجد قديما بالاسم هذا

لانه قيل لي ان القصه حقيقه وانه المسجد موجود فماادري صحيح

وبخصوص السيد بدوي الي بطنطا ع مااعتقد والسيده زينب موجوده عندكم

بس بغيت بداية قصتها فهمت علي مش قصة الفيلم

لانه بااحب اعرف كيف صار هالشي زي ماتقول حب اطلاع فقط

لانه فيه معتقدات وافكار بكل بلد

بس لاتفهمني غلط انا بس حابه اقرا عن هالامور كثير
 
توقيع : عبقرية زماني
انتى اسمك الحقيقى ايه

لو تبيض ديك رومي ما رح تقولك ...

بس اظن اسمها لميا ..
 
توقيع : Pure Soul
انا جيت:d:
 
توقيع : يحيى اغا
ما شاء الله ما شاء الله .... الله يزيد علم قوقل <<:hh:


ونت يا عم من اي حي ؟؟



هههههههههه

ده مش من قوقل والله دى كتب على الجهاز بتاعى



أنا من محافظة اسمها بنى سويف
 
توقيع : سيد المصرى
تسلمين والله كلك ذوق ... وذا الحلا عشانك


get-7fb76tre.jpg



بس انتي .... بالعافية

الله يعافيك

كلفنا عليك شبعت من الصور:d:
 
توقيع : عبقرية زماني
هههههههههه

ده مش من قوقل والله دى كتب على الجهاز بتاعى



أنا من محافظة اسمها بنى سويف
سيد منين من بنى سويف
ببا ولا سمسطا و الوسطى ولا فشن
 
توقيع : يحيى اغا
لالا مافهمت قصدي

انا شفت هالفيلم بس انا بسال هل صحيح انه فيه مسجد قديما بالاسم هذا

لانه قيل لي ان القصه حقيقه وانه المسجد موجود فماادري صحيح

وبخصوص السيد بدوي الي بطنطا ع مااعتقد والسيده زينب موجوده عندكم

بس بغيت بداية قصتها فهمت علي مش قصة الفيلم

لانه بااحب اعرف كيف صار هالشي زي ماتقول حب اطلاع فقط

لانه فيه معتقدات وافكار بكل بلد

بس لاتفهمني غلط انا بس حابه اقرا عن هالامور كثير



كفايه بقا انتى تفتكرينى عمك

قوقل ولا ايه

ده انا مش عارف اسم جدي ايه تقوليلى سيد بدوى


ههههه

وكمان يحيى اغا الحريف

وصل

هو بقا يبقى يقولك
 
توقيع : سيد المصرى
لو تبيض ديك رومي ما رح تقولك ...

بس اظن اسمها لميا ..

هههههههههههههههههههههههههههههههههه
ياحليلكم وش رايكم اعطيكم البطاقه احسن:hh:
 
توقيع : عبقرية زماني
سيد منين من بنى سويف
ببا ولا سمسطا و الوسطى ولا فشن



خخخخخخخخخخ

انت جيت

يا فاقسنى


لا أنا من بنى سويف نفسها

بس انت ايه اللى عرفك على الحاجات دى كلها انت منين
 
توقيع : سيد المصرى

يا هلا والله يا هلا ... والله لو دريت شلون فرحت بطلتك ... الله يسعدك ... لانهم مللوني ...
 
توقيع : Pure Soul
كفايه بقا انتى تفتكرينى عمك

قوقل ولا ايه

ده انا مش عارف اسم جدي ايه تقوليلى سيد بدوى


ههههه

وكمان يحيى اغا الحريف

وصل

هو بقا يبقى يقولك

هههههههههههههههههههههههههههههه
اسفين ياجدي

اكيد يحي عنده الخبر
 
توقيع : عبقرية زماني
هههههههههههههههههههههههههههههههههه
ياحليلكم وش رايكم اعطيكم البطاقه احسن:hh:


ههههههههههههههه

لا حاسس ان اسمك لمياء صح


:hh: :hh:
 
توقيع : سيد المصرى
توقيع : عبقرية زماني
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى