b4a2077d497f74d7dea51400049437dd.jpg
 

توقيع : Gone without a trace
13590512621.jpg
 
توقيع : Gone without a trace
هل تعلمون انني لازلت على وجبة الفطور

واحس انه في ديناصورات في بطني )()(

هذا طبعي يوم اني ازعل واشعر بالضيقه اهجر الطعام الى ماشاء الله باستثناء الماء مستحيل اقدر اهجره لاني اعشق الماء واشرب كميات كبيره جدا
 
توقيع : Gone without a trace
الشيعه

هاذي قصيده من شاعر شيعي يفضح بها امور كثيره جدا

قدْ أضعْنا الْشرْع حتىْ صار ُكل لهُ شرْعهْ
أصْبح اْلدينُ هوى غلب أوْ ميْلا لنزْعهْ
وشباب جعل التشْريع ما وافق طبْعهْ
ضاربا بيْن حلال الله والتحْريم قُرْعهْ
نُسكا قدْ حرفُوا أصْل التصاريح وفرْعهْ
إذْ يُسمُون الزنا باْلبكْر ــ للْتضْليْل ـــ مُتْعهْ
ويقُودُون اْلعزا كيْ يكْسبُوا في الناس سُمْعهْ
ولحاهُمْ كذب فهي لهتْك اْلعرْض خُدْعهْ

**************************
وبنا منْ يرْفعُ اْلهام بسمْتٍ ووقارْ
وهْو كاْلحية خلْف اْلأُم يسْعى للصغارْ

آجر اْللهُ اْلأئمةْ !
إنْ يكُنْ ذا فعْلُ أُمهْ
تدعي حُبها للْأطْهار منْ دُوْن اْلشُعُوْبْ

*********************************
ُكلُ منْ يُنْكرُ أن الواقع مُر أليْمْ
فهُومثْلُ اْلواقع اْلكذاب كذاب أثيْمْ
كمْ ذُقُوْنٍ مُرْسلاتٍ دأْبُها رصْدُ اْلحريْمْ
ثُم كمْ منْعمةٍ تحْتها شيْطان رجيْمْ
مُسْتقيْم في طريْق اْلفُحْش حقا مُسْتقيْمْ
وعليْم برضا اْلطاغُوْت واْلجبْت عليْمْ
وإذا ناداهُ للْثوْرة قُرْآن الرحيْمْ
ظل منْ غُلته وجْهُهُ مُسْودا كظيْمْ
**********************************
بعْضُهُ كلْب إلى الظالم للْعظْم لحُوْقْ
وبهمْ منْ رصدُوْهُ في نعيْمٍ بالْحُقُوْقْ
وقتلْناك أباْ اْلأحْرار في كُل عزاءْ
كُشفتْ فيْه على اْلأشْهاد عوْرات اْلنساءْ
***************************************
حالُنا حال فظيْعةْ ،
ونُناديْ نحْنُ شيْعهْ !
مُؤْمن مُلْتزم لكنهُ عبْد لذاتهْ
عامل لكنْ رياءُ اْلناس يفْنيْ حسناتهْ
وترىْ حُب اْلظُهُوْر قدْ طغى فوْق صفاتهْ
كُلُ مشْرُوْعٍ فضيْلٍ عدهُ منْ مُنْجزاتهْ
إنْ يكُنْ منا نُغطيْ فاْضحا منْ سقطاته
أوْ يكُنْ منْ غيْرنا يا ويْلهُ من ْهفواتهْ
إننا مُجْتمع لنْ يرْتقيْ شأْنُ حياته
أتُرىْ هلْ يرْتقيْ منْ عقْلُهُ في شهواته؟!
****************************************
وبنا المُتْخمُ بالْأكْل منْ الْخيْر الْوفيْرْ
ولهُ جار مُعيْن بات جوْعان فقيْرْ
ونُناديْ بالْعزاء إننا أهْلُ الْولاءْ
أترىْ يصْفُوْ ولاءُ الْقلْب واْلفعْلُ كذُوْبْ !
أترىْ يصْفُوْ ولاءُ الْقلْب واْلفعْلُ كذُوْبْ !
أترىْ يصْفُوْ ولاءُ الْقلْب واْلفعْلُ كذُوْبْ !
أترىْ يصْفُوْ ولاءُ الْقلْب واْلفعْلُ كذُوْبْ !
 
توقيع : Gone without a trace
هذه فوائد قراتها واحببت مشاركتم اياها

السفر القيم شرح العقيدة الواسطية للشيخ محمد بن صالح بن عثيمين عليه رحمة الله


إذا آمنت بأنه سميع ؛ فإنك سوف تحترز عن كل قول يغضب الله ؛ لأنك تعلم أنه يسمعك ، فتخشى عقابه ؛ فكل قول يكون فيه معصية لله عز وجل ؛ فسوف تتحاشاه ؛ لأنك تؤمن بأنه سميع ، وإذا لم يحدث لك هذا الإيمان هذا الشئ ؛ فاعلم أن إيمانك بأن الله سميع إيمان ناقص بلا شك .

****************************

وثمرة الإيمان بأن الله بصير أن لا تفعل شيئا يغضب الله ؛ لأنك تعلم أنك لو تنظر نظرة محرمة لا يفهم الناس أنها نظرة محرمة ؛ فإن الله تعالى يرى هذه النظرة ، ويعلم ما في قلبك .... استح من الله كما تستحي من أقرب الناس إليك وأشدهم تعظيما منك . ....
 
التعديل الأخير:
توقيع : Gone without a trace
السفر القيم شرح العقيدة الواسطية للشيخ محمد بن صالح بن عثيمين عليه رحمة الله


تنقسم الصفات الذاتية إلى : صفات معنوية ، وذاتية خبرية وهي التي مسماها أبعاض لنا وأجزاء ؛ كاليد والوجه والعين فهذه يسميها العلماء : ذاتية خبرية ، ذاتية : لأنها لا تنفصل ولم يزل الله ولا يزال متصفا بها . خبرية : لانها متلقاه بالخبر ؛ فالعقل لا يدل على ذلك ، لولا أن الله أخبرنا بها .

****************************

الله سبحانه يبعث الرسل بالآيات لا بالمعجزات ، ولهذا كان التعبير الآيات أحسن من التعبير بالمعجزات لأن الآيات يعبر بها في الكتاب والسنة ، ولأن المعجزات قد تقع من ساحر ومشعوذ ، ولأن ( آيات ) أدل على المعنى المقصود .....

*******************************

الإلحاد في آيات الكونية أن ينسبها إلى غير الله استقلالا ، أو مشاركة ، أو إعانة والإلحاد في آيات الله الشرعية إما بتكذيبها أو تحريفها أو مخالفتها .


********************************************

سورة الإخلاص : سميت بذلك قيل لأنها تتضمن الإخلاص لله عز وجل ، وأن من آمن بها فهو مخلص ، فتكون مخلصة لقارئها أي أن الإنسان إذا قرأها مؤمنا بها ؛ فقد أخلص لله عز وجل . وقيل : لأنها مخلصة – بفتح اللام – لأن الله تعالى أخلصها لنفسه ، فلم يذكر فيها شيئا من الأحكام ولا شيئا من الأخبار ......والوجهان صحيحان .
 
توقيع : Gone without a trace
السفر القيم شرح العقيدة الواسطية للشيخ محمد بن صالح بن عثيمين عليه رحمة الله


" السميع " : له معنيان أحدهما بمعنى المجيب . والثاني بمعنى السامع الصوت وينقسم الثاني إلى : ما يراد به عموم إدراك سمع الله عز وجل . الثاني : سمع يراد به النصر والتأييد . الثالث : سمع يراد به الوعيد والتهديد ( و أورد الأدلة ) .

*****************************

" الودود " مأخوذ من الود ، وهو خالص المحبة ، وهي بمعنى : واد ، وبمعنى : مودود ؛ لأنه عز وجل محب ومحبوب

****************************

هذان الاسمان – الحي القيوم – هما الاسم الأعظم

***************************
 
توقيع : Gone without a trace
السفر القيم شرح العقيدة الواسطية للشيخ محمد بن صالح بن عثيمين عليه رحمة الله

التوكل على غير الله لا يخلو من ثلاثة أقسام :
أولا : أن يتوكل توكل اعتماد وتعبد ؛ فهذا شرك أكبر ....
ثانيا : أن يتوكل بشئ من الاعتماد لكن فيه إيمان بأنه سبب وأن الأمر إلى الله ؛ كتوكل كثير من الناس على الملوك والأمراء في تحصيل معاشهم ؛ فهذا نوع من الشرك الأصغر .
ثالثا : أن يتوكل على شخص على أنه نائب عنه ، وأن هذا المتوكل فوقه ؛ كتوكل الإنسان على الوكيل في بيع وشراء ونحوهما مما تدخله النيابة ؛ فهذا جائر ، ولا ينافي التوكل على الله
 
توقيع : Gone without a trace
السفر القيم شرح العقيدة الواسطية للشيخ محمد بن صالح بن عثيمين عليه رحمة الله


من الفوائد المسلكية من الإيمان بعلم الله وحكمته الطمأنينة التامة لما حكم به من أحكام كونية وشرعية ؛ لصدور ذلك عن علم وحكمة ، فيزول عنه القلق النفسي ، وينشرح صدره
 
توقيع : Gone without a trace
السفر القيم شرح العقيدة الواسطية للشيخ محمد بن صالح بن عثيمين عليه رحمة الله


" يأتيهم الله في ظلل " " في " هنا بمعنى ( مع ) ؛ فهي للمصاحبة ، وليست للظرفية قطعا ؛ فالله سبحانه واسع عليم ، ولا يحيط به شئ من مخلوقاته .

في " ظلل " أي مع الظلل ؛ فإن الله عند نزوله جل وعلا للفصل بين عباده " تشقق السماء بالغمام " غمام أبيض ؛ ظلل عظيمة ؛ لمجئ الله تبارك وتعالى .
 
توقيع : Gone without a trace
السلام عليكم

لا اعلم ماهذا الفتور الذي اصابني
لا اجد عزما للمشاركه اسجل دخولي ولا اعلم لماذا؟!!

وكانني ارى قبائل الخمول تغزو عقلي وتكبل يداي وتسحبني الى مقصلة يسمونها السكون الابدي
 
توقيع : Gone without a trace
محاوله لطرد الخمول:):D

19573



يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي

برنامج جميل ينفع للمبتدئين يقوم بفحص البرامج الموجوده على حاسوبك ويرفعها الى سيرفر الشركه ويقيمها حسب انتشارها بين الناس ولك الخيار في حذفها او تركها

يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي


تنصيب البرنامج سهل جدا

blind code 1.webp


blind code 2.webp

blind code 3.webp


blind code 4.webp

blind code 5.webp

blind code 6.webp

blind code 7.webp


blind code 8.webp


كما تلاحظون يقوم بمسح جميع البرامج وتقيمها

تحت خانة % removal
اللون الاحمر يعني ضرورة حذف البرنامج

اللون الاصفر يعني ان البرنامج غير مشهور جدا بين الناس

اللون الاخضر يعني ان البرنامج معروف ومشهور بين الناس


اتمنى ان يكون البرنامج مفيد

انتهـ
 
توقيع : Gone without a trace
تحذير

اذا وصلتك رسالة الى الايميل من ادارة الفيس بوك وتحتوي على مرفقات((Facebook-SecureMessage.zip)) احذفها فورا لانها ليست من ادارة الفيس ولا تحمل المرفق ابدا

 
التعديل الأخير:
توقيع : Gone without a trace
الخبر منقول بتاريخ 11/12

مايكروسفت تؤكد وجود ثغرة خطيرة على مستوى Internet Explorer


الثغرة الأمنية الخطيرة التي صنفت في خانة (0-day) وهو ما يعني إستغلال نقاط الضعف في البرمجيات عبر ثغراتها الأمنية خاصة غير المعروفة منها للعامة أو حتى مطوريها من أجل شن هجومات إلكترونية وغالبا ما يتم استغلال هذه الثغرات وحتى تشاركها ما بين الهاكرز قبل أن تكتشفها الجهات المطورة للبرمجيات المصابة.

أول من إكتشف هاته الثغرة هو مهندسو الشركة الأمنية FireEye يوم الجمعة الماضي قبل أن تؤكد مايكروسوفت الأمر بالأمس, الثغرة تستهدف متصفحات مايكروسوفت نسخة Internet Explorer 7 و 8 على نظام تشغيل Windows XP وكذالك متصفح Internet Explorer 8 على نظام تشغيل Windows 7. وحسب مكتشفي هاته الثغرة الخطيرة فإن تغيير بسيط سيمكن من تنفيذ هجمات ضد النسختين الاحقتين من المتصفح Internet Explorer 9 و Internet Explorer 10.
وإلى ذالك فإن مايكروسوفت أعلنت بأن اليوم هو موعد إطلاق الترقيع الأمني الشهري Patch Tuesday و الذي سيحمل الحل لهذه الثغرة, وقد نصحت الشركة زبنائها بإتباع بعض معايير الحماية الضرورية كتفعيل جدار الحماية و وتفعيل التحديثات الأمنية بإستمرار ثم تثبيت مضاد للفيروسات و التجسس الإلكتروني دون نسيان عدم الضغط على الروابط المشبوهة أو فتح رسائل إلكترونية من مرسلين غير معروفين.


انتهـ

تحميل الترقيع من رفعي لمن يواجه مشاكل في الابديت

يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
 
توقيع : Gone without a trace
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قرات هذه قصة [نفيسة] جداً، تبين مدى دقة أئمة العلل وعجيب إستحضارهم وقوة حفظهم!! واحببت مشاركتم اياها

جاء في كتاب الإرشاد للحافظ أبي يعلى الخليلي (2/696) ، ما نصه:
قال: ((أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ الْفَقِيهُ حَدَّثَنَا أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي حَاتِمٍ قَالَ: سَمِعْتُ أَبِي يَقُولُ: دَخَلْتُ قَزْوِينَ سَنَةَ ثَلَاثَ عَشْرَةَ وَمِائَتَيْنِ مَعَ خَالِي مُحَمَّدِ بْنِ يَزِيدَ، وَدَاوُدَ الْعُقَيْلِيِّ قَاضِيهَا، فَدَخَلْنَا عَلَيْهِ فَدَفَعَ إِلَيْنَا مَشْرَسًا فِيهِ مُسْنَدُ أَبِي بَكْرٍ، فَأَوَّلُ حَدِيثٍ رَأَيْتُهُ فِيهِ
193 - حَدَّثَنَا شُعْبَةُ، عَنْ أَبِي التَّيَّاحِ، عَنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ سُبَيْعٍ، عَنْ أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ، قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
«يَخْرُجُ الدَّجَّالُ مِنْ أَرْضٍ يُقَالُ لَهَا خُرَاسَانُ يَتْبَعُهُ أَقْوَامٌ كَأَنَّ وجُوهَهُمُ الْمَجَانُّ الْمُطْرَقَةُ»
فَقُلْتُ: لَيْسَ هَذَا مِنْ حَدِيثِ شُعْبَةَ، عَنْ أَبِي التَّيَّاحِ، وَإِنَّمَا هُوَ مِنْ حَدِيثِ سَعِيدِ بْنِ أَبِي عَرُوبَةَ، وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ شَوْذَبٍ، عَنْ أَبِي التَّيَّاحِ، فَقُلْتُ لِخَالِي، لَا أَكْتُبُ عَنْهُ إِلَّا أَنْ يَرْجِعَ عَنْ هَذَا فَقَالَ خَالِي: أَسْتَحِي أَنْ أَقُولَ فَخَرَجْتُ وَلَمْ أَسْمَعْ مِنْهُ شَيْئًا.)) ا.ه انظر: التدوين في أخبار قزوين (3/1) و سير أعلام النبلاء (17/62-ط دار الرسالة).

وذكر القصة هذه ابن أبي حاتم مختصرة كما في الجرح والتعديل (3/407)، فقال:
((سمعت أبي يقول: داود بن إبراهيم هذا متروك الحديث كان يكذب، قدمت قزوين مع خالي فحمل إلي خالي مسنده فنظرت في أول مسند أبي بكر رضي الله عنه فإذا حديث كذب عن شعبة فتركته وجهد خالي أن أكتب منه شيئا فلم تطاوعني نفسي ورددت الكتب عليه.)) ا.ه


[ قُلت ] موْلِد الإمام أبي حاتِم كان سنة خمس وتِسعين ومائة ، وقدومُه لِقزوين كما في هذِه القِصّة كان سنة ثلاث عشرة ومائِتين ،
فيَكون له مِن العُمر آن ذاك ، ثمانيَة عشر سنة !
فهذِه القِصّة الّتي وقعت لِأبي حاتِم وهو بِهذِه السِّنّ الصّغيرة ، تُبُيِّن لك وتوضِحُ مَدى ما وصَل إليه القوْم مِن سعة حِفظ ، وقوّة إستحضار
مُذهِلة ، ودِقّة نقدّ مُبهِرة ، وصلابة في الحقّ لا تُمَاثِلُها صلابة ، فالحديث وطُرُقه وسِلسلة رجّالِه تجري في عُروقِهُم مجرى الدّم وسَريَّانه ؛ فعِند سماعُهُم الوَهم
وإستشعار الخطأ لا يُقامون الدّافِع الشّرعيّ المُتأصِّل في نُفوسِهُم في ردّ وتصحيح هذا الوَهم وردّ هذا الخطأ ، مهما كانت منزِلة الواهِم والمُخطِئ ،
فلا مُحاباة في الذّبّ عن سُنّة النّبيّ المُصطفى صلّى الله عليه وسلّم ، لا لقريب ولا لِبعيد ، لا لمهين ولا ذو رياسة كبير شريف ، فلّله درهم وعلى الله أجرِهُم .
اُنظُر نحوَه ( موسوعة يعقوب بن شيبة لعلي الصياح ( 2 / 743 ).

فبعد هذِه القِصّة وما أكثرُها مِن قصص ، أيُجرّئ أحد أن يتعالم ويَتجاسر ، ويَرمي هؤُلاء بِالتّقليد ، والتّعصُّب المقيت !
ثُمّ يخطأ ويَهجِم بِقلمِه السّيّال تَعالم ، المليء بِسوء الأخلاق وقِلّة الآداب ، وينبز هذا ، ويوَهِّمٌ هذا ، وكُلّ هذا مبناه
الأوْهام ومُجرّد الظُّنون ، فالله المُستعان ولا حوْل ولا قوّة إلّا بِالله .

و [ آخيراً ] تذكر ولا تنسى /
أنّ عُمره آنذاك (( ثمانيَة عشر سنة ))!!
 
توقيع : Gone without a trace
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اكثر شي استغرب منه نوعية معينة من البشر على الاغلب مصاب بمرض نفسي وهو لا يعلم
على باله هذا الي معه نوع من الذكاء في التواصل

تلاقيه يقولك اخوي الحبيب وهو والله لا يعرف معنى الاخوة او يقولك صديقي العزيز وهو بعيد عن معنى الصداقة

يكرر ه العبارات مع كل انسان مجرد عادة مجوفة خالية من الاحساس الصادق كـ الببغاء يكرر دون ان يفهم ويدور مصلحته فقط تلاقيه كل حين يتودد لواحد جديد

وهذا المرض منتشر بين الجنسين


اللهم لا تجعلنا من المنافقين وحبب الينا عبادك المخلصين
 
توقيع : Gone without a trace
المدة المثالية للرضاعة الطبيعية
Infant1-feeding.JPG


ما هي المدة المثالية لرضاعة الطفل حتى يحصل على التغذية الكاملة ويتمتع بذكاء عال ومناعة قوية؟ وهل تتفق هذه المدة مع ما جاء في كتاب الله تعالى؟....

تقول مديرة المنظمة مارغريت تشان بمناسبة الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية "إن أفضل السبل للوقاية من سوء التغذية ووفيات الرضع وصغار الأطفال هو ضمان البدء بإرضاعهم طبيعيا أثناء الساعة الأولى من ميلادهم".

وركزت المديرة في كلمتها بمناسبة فعاليات الأسبوع المتواصلة من الأول إلى السابع من أغسطس/آب 2009 على ضرورة "الاقتصار على تلك الرضاعة بدون إضافة أية أطعمة أو سوائل أخرى، حتى وإن كانت ماء، وذلك حتى بلوغ الأطفال ستة أشهر، ثم مواصلة إرضاعهم طبيعياً مع إعطائهم أغذية مكملة حتى بلوغهم عامين من العمر على الأقل".

Infant-feeding.JPG
[/B]

وتؤكد الدراسات أن هذين العامين ضروريين جداً من حياة أي طفل، لزيادة فعالية النظام المناعي لديه ومقاومة مختلف الأمراض، وكذلك لمنحه المزيد من القدرات على الإبداع والذكاء، وفوائد كثيرة جداً للرضاعة الطبيعية وبالتحديد لمدة عامين كاملين.

وهنا نتذكر النصيحة الإلهية التي سبقت منظمة الصحة وغيرها من الأطباء عندما قال تعالى: (وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ) [البقرة: 233]. وتأملوا معي كيف أن الله تعالى لم يقل (حَوْلَيْنِ) فقط بل قال: (حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ) لزيادة التأكيد على الالتزام بعامين كاملين.

ونقول: هذه رسالة جديدة لكل من يشك بنبوّة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فمن أن علم النبي الكريم – وهو الذي عاش في القرن السابع الميلادي - بالمدة المثالية للإرضاع كما قررتها منظمة الصحة العالمية في القرن الحادي والعشرين؟!

ــــــــــــ

بقلم عبد الدائم الكحيل
 
توقيع : Gone without a trace
(لَخَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَكْبَرُ مِنْ خَلْقِ النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ) [غافر: 57]..

(قُلِ انْظُرُوا مَاذَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا تُغْنِي الْآَيَاتُ وَالنُّذُرُ عَنْ قَوْمٍ لَا يُؤْمِنُونَ) [يونس: 101]



star-smoke-01.JPG


دخان كوني متوهج حار جداً يحيط بالنجم WR124 التقطت هذه الصورة عام 1997 هذا الدخان يُقذف بسرعة 161 ألف كيلو متر في الساعة ويغطي مساحة تقدر بأكثر من 161 ألف مليون كيلو متر. هذا الدخان منتشر بغزارة في الكون ويقول العلماء إنه تشكل قبل ملايين السنين، وهذا ما نجد له صدى في قول الحق جل وعلا عندما حدثنا عن مرحلة من مراحل خلق الكون فقال: (ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ) [فصلت: 11]
 
توقيع : Gone without a trace
neww.webp
 
توقيع : Gone without a trace
(y)


 
توقيع : Gone without a trace
عودة
أعلى