الحمدلله رب العالمين

كنت في حيرة من امري بالنسبة لكتابة القصص الخيالية ولكن جاء الخبر بجوازها ولا تعتبر من الكذب وهي مباحة بشرط ان لا تمس الدين او الاخلاق وتحمل بين طياتها الفائدة
 

توقيع : Gone without a trace
تعلمت من الحياة

من اكبر الاخطاء التي يقع بها بعض المعالجين لـ اصحاب العلل النفسية هي تبديل شخصية المريض بشخصية هجينة تجمع افكار المعالج وما يتخيله المريض للوقائع القادمة

مما يؤدي الى فقدان قدرته بشكل كلي على مواجهة المشاكل بمفرده مهما كانت صغيرة
 
التعديل الأخير:
توقيع : Gone without a trace
توقيع : Gone without a trace
قراته في احد المنتديات ردا على سؤال احدهم عن الكائنات الفضائيه



مسألة وجود مخلوقات أخرى غير الجن ، والإنس في هذا الكون الفسيح ما هي إلا حلقة من مسلسل خديعة المسلمين ............

قال الله - تعالى -:

تبارك الذي أنزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرا

وتكفينا هذه الآية في رد هذه الخزعبلات ، وذلك:

لأن "العالمين" جمع "عَالم" ، فالنبي - صلى الله عليه وسلم - أرسله الله - تعالى - إلى كل عالم في هذه الأرض ، حتى إن بعض أهل العلم أدخل الملائكة فيمن أُرسل إليهم النبي - صلى الله عليه وسلم - ..

فإذا تبين هذا فهل يعقل إنسان أن النبي - صلى الله عليه وسلم- قصر في البلاغ ؟!!!

وقد أخبرنا - صلى الله عليه وسلم - عن كل نافع لنا في هذه الدنيا ، وضار ـ
، وكان من هذا أخبار الجن مما ينفعنا ذكره ، فأين أخبار هؤلاء ؟!!!

ثم قد بين القرآن ، وأكدت السنة أحوال أهل الجنة ، وأهل النار ، وصفات هؤلاء وهؤلاء ، فأين ذكر هذه المخلوقات المزعومة؟!!!!

وكيف يكون حالهم يوم القيامة ، وأين يستقر بهم المقام؟!!!

ومن الناحية العقلية - وقد دعانا الله للتعقل والتفكر - تستحيل هذه الدعوى ، لأنه لو وجد حقا في الكون غير الجن والإنس ، لوجب أن نلتقي ولو مرة واحدة بشهادة عدل ، أو على الأقل يصل الجن إليهم !!!

ولذلك لا تجد ذكر هذه المخلوقات إلا في بلاد الغرب!!


شغلوا المسلمين بأمور كهذه لأهداف حققوا أكثرها ...

لكن:
اللهم إنا ندرأ بك في نحورهم ، ونعوذ بك من شرورهم ...

والله متم نوره ولو كره الكافرون.
 
توقيع : Gone without a trace
12-Recursos.%20Fotos%20Tortura%202495856030_73da28673d_o.jpg




يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي




الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فاعلم ـ أيها السائل الكريم ـ أن تحريم الغناء لو لم يرد فيه من الأدلة إلا ما ذكرته في الرسالة التي وصلتك لكان كافيا لتحريمه، فبالنسبة للآية الكريمة. فقد أورد الترمذي في نزولها من حديث أبي أمامة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا تبيعوا القينات ولا تشتروهن ولا تعلموهن، ولا خير في تجارة فيهن وثمنهن حرام. في مثل ذلك أنزلت عليه هذه الآية: {وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ {لقمان:6}. والحديث حسنه الألباني وغيره، وأورده في السلسلة الصحيحة. وإذا لم يعتمد على الصحابة في أسباب نزول القرآن فعلى من يعتمد؟ وبالنسبة للحديث الشريف: ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف. فإن البخاري وإن كان أورده معلقا فإن أهل الحديث صححوه، قال ابن حجر في فتح الباري: والحديث صحيح معروف الاتصال بشرط الصحيح، والبخاري قد يفعل مثل ذلك ولكونه قد ذكر ذلك الحديث في موضع آخر من كتابه مسندا متصلا، وقد يفعل ذلك بغير ذلك من الأسباب التي لا يصحبها خلل الانقطاع.... وما قيل في معنى الاستحلال سواء أريد به اعتقاد كونه حلالا، أو أريد به المعنى المجازي، فإن ورود المعازف مع الخمر والحر والحرير كاف في التحريم. ومع ذلك فتحريم الغناء له أدلة أخرى كثيرة، مثل قوله صلى الله عليه وسلم : إن الله حرم علي ـ أو حرم ـ الخمر والميسر والكوبة وكل مسكر حرام. رواه أبو داود وأحمد والبيهقي، وسنده صحيح، والكوبة الطبل.
 
توقيع : Gone without a trace
النصيحة الذهبية من الإمام الذهبي حيث يقول في ((تذكرة الحفاظ)) (1/4):


"ولا سبيل إلى أن يصير العارف الذي يزكي نقلة الأخبار ويجرحهم جهبذاً إلا بإدمان الطلب والفحص عن هذا الشأن وكثرة المذاكرة والسهر والتيقظ والفهم مع التقوى والدين المتين والإنصاف والتردد إلى مجالس العلماء والتحري والإتقان، وإلا تفعل:


فدعْ عنكَ الكتابةَ لست منها *** ولو سوَّدتَ وجهكَ بالمِدادِ


قال الله عزّ وجلّ: {فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون}.


فإن آنست يا هذا من نفسكَ فهماً وصِدقاً وديناً وورعاً، وإلا فلا تتعنَّ. وإن غلب عليك الهوى والعصبية لرأي ولمذهب فبالله لا تتعب، وإن عرفت أنك مخلّط مخبّط مهمِل لحدود الله فأرحنا منك، فبعد قليل ينكشف البهرج وينكب الزغل ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله، فقد نصحتك.


فعلم الحديث صَلِف؛ فأين علم الحديث؟ وأين أهله؟ كدت أن لا أراهم إلا في كتابٍ أو تحت تراب". انتهى كلامه رحمه الله.
 
توقيع : Gone without a trace
0c36434a6df406.png
 
توقيع : Gone without a trace
1463192_10151968332766226_937249250_n.jpg
 
توقيع : Gone without a trace
قال شيخ الإسلام


(( كل من أحب شيئا لغير الله فلا بد أن يضره محبوبه، إن فقد عذب بالفراق وتألم، وإن وُجد فإنه يحصل له من الألم أكثر مما يحصل له من اللذة، وهذا أمر معلوم بالاعتبار والاستقراء ))
 
توقيع : Gone without a trace
وقال ايضا

((الحذر الحذر أيها الرجل من أن تكره شيئا مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم أو ترده لأجل هواك أو انتصارا لمذهبك أو لشيخك أو لأجل اشتغالك بالشهوات أو بالدنيا فإن الله لم يوجب على أحد طاعة أحد إلا طاعة رسوله والأخذ بما جاء به بحيث لو خالف العبد جميع الخلق واتبع الرسول ما سأله الله عن مخالفة أحد ))))
 
توقيع : Gone without a trace
الإمام ابن القيم رحمه الله

قصــــر الأمــل
وهو العلم بقرب الرحيـــل وسرعــة انقضــــاء مدة الحيـــاة وهو من أنفع الأمور للقلب
فهــو يبعث على انتهــــــــاز الفرص
ويزهــــــــــــد في الدنيـــا
ويرغــب في الآخــــــــــــــرة
ويكفي في قصر الأمـــل
قوله تعالى : كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشيــة أو ضحاهــا
وخطب عليه الصلاة والسلام أصحابه يوماً والشمس على رؤوس الجبال فقال
إنه لم يبق من الدنيا فيما مضى منها إلا كما يبقى من يومكم هذا فيما مضى منه
وقصر الأمــل بـــنـــاؤه على أمـــــرين
أولاً : تيقــن زوال الدنـــيـــا
ثانياً : تيقــن لقاء الآخــرة ودوامهــا
 
توقيع : Gone without a trace
كنت في جولة بين اهل البدع والملحدين

والله الذي لا اله الا هو اننا ك مسلمين موحدين في نعمة وعافية لا نقدر قيمتها

ومما لفت انتباهي تشابه مايجري في احتفالات الصوفية وطقوس عبدة الشيطان من الامور التي لا ينكرها صاحب عقل انها سحر واتباع للطاغوت الاكبر

الصوفيه كمثال على التشابه مع عبدة الشيطان يقومون بطعن اجسادهم وتشويها بالسيوف او الرماح او السكين ولو ان الصور والمشاهد المرئية لم تكن مقززة لطرحتها هنا تقارنون بينهم بام عينكم

هم يتبعون الطاغوت الاكبر صاحب السحر العظيم والشر المقيم هل عرفتم من المقصود؟
هو
ابليس اللعين., الشيطان
 
التعديل الأخير:
توقيع : Gone without a trace
من أقوال ابن المبارك

اترك فضول النظر توفق للخشوع .

اترك فضول الكلام توفق للحكمة .

رب عمل صغير تعظمة النية

ورب عمل كبير تصغره النية .

ليس للمؤمن في الدنيا دولة وإنما دولته في الآخرة

إياك أن تجلس مع صاحب بدعة .

ليكن مجلسك مع المساكين .

عجبت لم يطلب العلم كيف تدعوه نفسه إلى مكرمة .

كاد الأدب يكون ثلثي الدين

الزاهد هو الذي إن اصاب الدنيا لم يفرح وإن فاتته

لم يحزن .
 
توقيع : Gone without a trace
قال ابن القيم ـ رحمه الله ـ :

"من أعجب الأشياء أن تعرف الله ثم لا تحبه
وأن تسمع داعيه ثم تتأخر عن الإجابة
وأن تعرف قدر الربح في معاملته، ثم تعامل غيره
وأن تعرف قدر غضبه ثم تتعرض له
وأن تذوق ألم الوحشة في معصيته، ثم لا تطلب الأنس بطاعته
وأن تذوق عصرة القلب عند الخوض في غير حديثه والحديث عنه، ثم لا تشتاق إلى انشراح الصدر بذكره ومناجاته
وأن تذوق العذاب عند تعلق القلب بغيره ولا تهرب منه إلى نعيم الإقبال عليه، والإنابة إليه.
وأعجب من هذا علمك أنك لابد لك منه وأنك أحوج شيء إليه، وأنت عنه معرض وفيما يبعدك عنه راغب ".
 
توقيع : Gone without a trace
ليس كل من تحلّى بالمعرفة والحكمة وانتحلها كان من أهلها ، بل أهل المعرفة والحكمة الذين أحيوا قلوبهم بقتل الهوى

من كتاب الفوائد ابن قيم الجوزية - رحمه الـلـه -
 
توقيع : Gone without a trace
الدنيا جيفة ، والأسد لا يقع على الجيف

الفوائد ابن قيم الجوزية - رحمه الـلـه -
 
توقيع : Gone without a trace
إذا حمَّلت على القلب هموم الدنيا وأثقالها وتهاونت بأوراده التي هي قوته وحياته ، كنت كالمسافر الذي يحمِّل دابته فوق طاقتها ولا يوفيّها علفها فما أسرع ما تقف به

الفوائد ابن قيم الجوزية - رحمه الـلـه -
 
توقيع : Gone without a trace
الإخلاص : هو ما لا يعلمه ملك فيكتبه ، ولا عدو فيفسده ولا يعجب به صاحبه فيبطله

الفوائد ابن قيم الجوزية - رحمه الـلـه -
 
توقيع : Gone without a trace
مامضى من الدنيا أحلام ومابقي منها أماني والوقت ضائع بينهما.


من كتاب الفوائد
 
توقيع : Gone without a trace
قال ابن القيم : علو الهمة ؛ أن لا تقف دون الله ، ولا تتعوض عنه بشيء سواه ،ولا ترضى بغيره بدلاً منه ، ولا تبيع حظها من الله وقربه والأنس به ، والفرح والسرور والابتهاج به .... فعلو همة المرء : عنوان فلاحه ، وسفول همته : عنوان حرمانه
 
توقيع : Gone without a trace
عودة
أعلى