●''مُدَوَنَةْ مُسْلِمْ عَرَبِي جَزَائِرِي''●

1013391_400600700057044_72443494_n.jpg
 

توقيع : ثعلب الجزائري
توقيع : ثعلب الجزائري
اللهم إنا نستودعك الشيخ الأسير
اللهم فاحفظه من بين يديه ومن خلفه وعن يمينه وعن شماله ومن فوقه ونعوذ بعظمتك ان يغتال من تحته
اللهم فاحفظه ومن معه بما تحفظ به عبادك الصالحين واجعل الدائرة على من أراد به سوءا برحمتك يا ارحم الراحمين
اللهم انت حسبنا ونعم الوكيل
وما خاب من كنت حسبه
 
توقيع : ثعلب الجزائري
فى احد الفنادق بإحدى المناطق المنعزله
وفى يوم واحد من شهر مارس
جاء زبون لصاحب الفندق وسأله هل الغرفه رقم 39 فارغه .....؟؟؟؟
...............
اجاب صاحب الفندق نعم انها فارغه !!!!
فسأل هل يمكن ان احجزها فقط ليله ؟؟؟
اجابه نعم !!
وبالفعل حجز الغرفه وصعد اليها
ولكن قبل ان يصعد طلب من صاحب الفندق سكينه سوداء
وخيط حرير ابيض طوله 39 سم
وبرتقالة واحده وزنها 72 جرام
تعجب صاحب الفندق من الطلبات الغريبه لكنه احضرها له وصعد اللى الغرفه ولم يطلب لا اكل ولا شرب ولا اى شئ اخر !!!!!
ولسوء الحظ ان غرفه صاحب الفندق مجاوره للغرفه 39 ...
وبعد منتصف الليل
سمع صاحب الفندق اصوات غريبه جدا جدا داخل الغرفه .....!!!!
كأنها اصوات حيوانات مفترسه وسمع اصوات تكسير وضرب
وشعر كان الغرفه اصبحت كومه من الرماد .......!!!!!
بات الليل يفكر ما ذا يحدث داخل الغرفه 39 ...؟؟؟
وفى الصباح وقبل ان يغادر الزبون ....
طلب صاحب الفندق ان يعاين الغرفه قبل مغادرته وبالفعل صعد صاحب الفندق الى الغرفه
لكن وجد كل شئ كما هو وخيط الحرير فى مكانه والبرتقاله كما هى والسكينه فى مكانها ....!!!!
ودفع الزبون حساب الليله بأجر مضاعف كما انه اعطى بقشيش اكثر من حساب الغرفه .......!!
ومضى عام
وكان قد نسى صاحب الفندق الموضوع برمته
وفى يوم واحد مارس من العام التالى فوجئ صاحب الفندق بنفس الرجل
وعندما رأه تذكر ما حدث العام الماضى ....؟؟؟؟
وطلب الزبون الغرفه رقم 39 وطلب سكينه سوداء ،،، وخيط حرير طوله 39 سم ،،، وبرتقاله وزنها 72 جم ،
وقرر صاحب الفندق ان يراقب ليعرف ماذا يحدث .....!!!!
وبالفعل ظل صاحب الفندق طوال الليل سهران يترقب
وبعد منتصف الليل بدأت الاصوات ذاتها التى سمعها العام الفائت
وسمع نفس التكسير والخبط ولكن هذه المره كانت الاصوات اشد ....
كانت اصوات مبهمه غير مفهومه ....!!!
وفى الصباح
رحل الزبون ودفع الحساب مضاعف
وبقى صاحب الفندق يتساءل عن هذا الاصوات وعن اختيار الغرفه رقم39
وعن وزن البرتقاله وعن طول الخيط الحرير وعن السكينه ؟؟؟
وظل طوال العام يترقب اول ايام شهر مارس ؟؟؟؟
وبالفعل فى صباح اول ايام شهر مارس من العام الثالث
حضر الزبون نفسه وطلب الاشياء ذاتها ..... والغرفه ذاتها ....!!
وبقى صاحب الفندق سهران وسمع نفس الاصوات بذاتها لكن كانت هذه المره اقوى بكثير من العام الماضى ....... !!
وفى الصباح وقبل ان يرحل الزبون وعندما جاء ليدفع الحساب
قال له صاحب الفندق انا اريد ان اعرف السر ...!!!!
قال اذا قلت لك السر تعدنى ان لا تخبر اى احد على الاطلاق ....!!
قال صاحب الفندق اعدك انى لا اخبر اى حد مهما كان ....
قال تقسم على ذلك .....؟؟؟
قال له صاحب الفندق
اقسم على ذلك ....!
وبالفعل
صاحب الفندق
لم يخبر اى احد بالسر حتى الآن
امييييييييييييييييييييين جدا هذا الرجل
 
توقيع : ثعلب الجزائري
جزء كبير من رجولة الرجل يظهر في ملابس زوجته وأخته وابنته
 
توقيع : ثعلب الجزائري
من أقوال عمر بن عبدالعزيز رضي الله عنه
لا ينفع القلب إلا ما خرج من القلب
 
توقيع : ثعلب الجزائري
تم اعطاء الEmsisoft IS Pack اجازة لفترة
وتم تثبيت الكاسبر انترنت سكيوريتي​
السؤال الذي يطرح نفسه :p
الى متى سيبقى الكاسبر في جهازي​
غريمه التقليدي البيتدفندر استطاع ان يبقى في جهازي لأكثر من شهرين​
هل يستطيع الكاسبر ان يفعلها ايضا ؟؟؟​
:)
 
توقيع : ثعلب الجزائري
كل الشكر للغالي المقدم بو همام
على مشاركته رقم 5 بمدونته​
البرنامج رائع جدا​
كنت سأحمل ملفات التلاوات له على الرغم من كبر حجمها وضعف سرعة النت لدي​
لكن الجميل فيه انه يتصل بالانترنت وتستطيع سماع التلاوات بدون اي داعي لتحميلها للأجهزة المتصلة دائما بالانترنت​
 
توقيع : ثعلب الجزائري
قال الامام الشافعي رحمه الله:​
لا تخوضن في أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فإن خصمك النبي - صلى الله عليه وسلم - غدا .​
-------------------------------​
سير أعلام النبلاء (10/ 28) .​
1004603_575572772494417_1569642049_n.webp
 
توقيع : ثعلب الجزائري
المقاصد الكبرى ٌللإستشراق​
د. محمد عمارة​

في العلاقات بين الغرب والشرق‏,‏ كانت ظاهرة الاستشراق واحدة من أبرز الظواهر الفكرية التي عرفتها هذه العلاقات. ولأن الاستشراق: هو سعي الغرب لدراسة الشرق ـ دياناته ومذاهبه وشعوبه وثقافاته وحضاراته ـ فلقد اختلفت وتمايزت مقاصد المستشرقين من وراء الدراسات التي سعوا إلى إنجازها... فكان فيهم العلماء الذين سعوا إلى المعرفة, والكشف عن عوالم الشرق, وما شاع حولها من حقائق وأساطير، وكان منهم من مثلوا الطلائع الفكرية التي مهدت السبل أمام مؤسسات الهيمنة الغربية الدينية والسياسية ـ الطامعة ـ تاريخيا ـ في الاستيلاء على الشرق, لنهب ثرواته, واحتواء ثقافاته, وإلحاقه بالمركزية الحضارية الغربية.. فكان هذا الفريق من المستشرقين بمنزلة كتائب الاستكشاف التي تتقدم الجيوش لتمهد أمامها طرق الزحف والقتال.
وإذا نحن شئنا أن نكشف أبرز سلبيات هذا اللون من الاستشراق, الذي عمل رجاله على خدمة مشاريع الهيمنة والاحتواء الغربية للشرق, فإننا نستطيع أن نصنفها تحت هذه العناوين:
1- نقل مشكلات اللاهوت الكنسي الغربي إلى الإسلام, وذلك بالتشكيك في إلهية الوحي القرآني, ومصداقية السنة النبوية, وتصوير الإسلام باعتباره هرطقة شرقية, وصورة عربية من اليهودية والمسيحية، وتصوير الشريعة الإسلامية وكأنها صورة عربية من القانون الروماني.
2- نقل الثنائيات المتناقضة التي تميزت بها الحضارة الغربية إلى الفكر الإسلامي، مثل التناقضات بين الدين والدولة، بين العلم والدين، بين الدنيا والآخرة، بين الذات والموضوع، بين الفرد والمجموع... إلخ.
3- تضخيم حجم الفرق والمذاهب الهامشية والشاذة والمغالية ـ الباطنية والغنوصية ـ التي ظهرت في الحياة الفكرية الإسلامية, وذلك لإظهار المسلمين وكأنهم أمة من الشراذم والأقليات الشاذة, وذلك على حساب الوحدة التي مثلها أهل السنة والجماعة, الذين مثلوا أكثر من90% من المسلمين على مر تاريخ الإسلام.
4- إشاعة العلمانية الغربية في الأوساط الفكرية والسياسية الإسلامية, لنزع القداسة عن المقدسات الإسلامية, وإزاحة المرجعية الدينية عن الحياة, تمهيدا لإلحاق الشرق الإسلامي بالغرب العلماني ثقافيا وسياسيا, بإزالة التميز الديني والفكري الذي يعصم الشرق من هذا الإلحاق والذوبان.
5- تربية أجيال من الحداثيين العرب والمسلمين والشرقيين, الذين يبشرون ـ نيابة عن المستشرقين ـ بالحداثة الغربية, التي تقيم قطيعة معرفية كبري مع الموروث, والموروث الديني على وجه الخصوص, والتي تستبدل الدين الطبيعي ـ القائم على العقل والعلم ـ بالدين الإلهي وذلك حتى يتماهى الشرق مع الغرب, الذي دفعته الحداثة إلى هذا المصير.
6- الترويج للنزعة التاريخية، أو "التاريخانية" التي تنزع عن ثوابت الدين -عقائده وقيمه وأحكامه- صفة الاستمرار والخلود, فتحيله إلى التقاعد والاستيداع مع تغير الواقع ومرور التاريخ.
7- إشاعة المعنى العرقي والعنصري الإثني للقومية بين شعوب الشرق, لنقل القوميات الإسلامية من كونها دوائر لغوية وثقافية, تحتضنها الجامعة الإسلامية إلى نزاعات عرقية وعصبيات إثنية, وألغام تفجر الصراعات داخل العالم الإسلامي, حتى يكون بأسه بينه شديدا, فيصبح فسيفساء ورقية، ويسهل على الغرب الاستعماري احتواؤه وإلحاقه بالمركزية الحضارية والسياسية الغربية.
9
9- العمل على إحلال العاميات واللهجات المحلية محل اللغة العربية الفصحى, وذلك لفصل الواقع اللغوي عن القرآن العربي, ولقطع أوصال الوحدة اللغوية التي بناها القرآن الكريم والشريعة الإسلامية, وذلك لفرنسة وجلنزة الألسنة في بلاد العروبة والإسلام, وتحويل الأمة الواحدة إلى أمم شتى.
تلك كانت أبرز السلبيات التي زرعها الفكر الاستشراقي بشكل مباشر، أو عن طريق تلامذته في الحياة الفكرية الإسلامية, خدمة لمؤسسات الهيمنة الغربية ـ الدينية والسياسية ـ التي عمل في خدمتها هذا اللون من الاستشراق.
ولأن الجانب العقدي والإيماني والقيمي من الإسلام هو أدخل في دائرة الفطرة الإنسانية, التي يصعب ـ بل وقد يستحيل ـ التأثير فيها, فإن فكرية الاستشراق والغزو الفكري والتغريب لم تفلح في تحقيق أي نجاحات في هذا الميدان ـ اللهم إلا حالات محدودة من التغيير، لكن ظلت الزندقة والإلحاد, وتبني الفلسفة المادية في تفسير الخلق ورؤية الكون، غريبة عن وجدان المسلمين، حتى أن الأحزاب الماركسية التي تتبنى المادية الجدلية والتفسير المادي لنشأة الكون, وسير الاجتماع والتاريخ... حتى هذه الأحزاب ـ التي ظلت هامشية ـ لم تجرؤ على الدعوة ـ في أدبياتها ـ إلى الزندقة والإلحاد ـ كما حدث في الدول الشيوعية ـ وذلك مخافة ردود الأفعال في المجتمعات المؤمنة التي تعيش فيها, والتي تحاول التقرب إلى جماهيرها.
أما الجانب الذي حقق فيه الاستشراق والتغريب والغزو الفكري نجاحات كبرى بل وكارثية ـ فكان مجال علمنة القانون, وعزل الشريعة الإسلامية عن مؤسسات التشريع والقضاء, وإحلال القانون الوضعي قانون نابليون ـ ذي الأصول الرومانية ـ محل شريعة الإسلام وفقه المعاملات الإسلامية.
ولقد سلك الغرب إلى تحقيق علمنة القانون وتغريبه في بلادنا الإسلامية العديد من الطرق والأساليب:
أ ـ فمرة بإعلانه أن تغريب القانون في المستعمرات المسلمة هو حق للأسلحة الغازية التي أخضعت هذه البلاد... وبعبارة أستاذ الحقوق الفرنسي جورج سوردون "فإن الأسلحة الفرنسية هي التي فتحت البلاد العربية وهذا يخولنا حق اختيار التشريع الذي يجب تطبيقه في هذه البلاد"!
ب ـ ومرة بالتسلل الناعم والتدريجي المصاحب لزيادة أعداد الجاليات الأجنبية في بلادنا, ونمو المبادلات التجارية بين الأجانب والمواطنين المسلمين، كما حدث في مصر عندما بدأ تسلل القانون الأجنبي إلى المحاكم التجارية, في الموانئ المصرية في أبريل سنة 1855م, على عهد الخديو سعيد.. ثم إلى المحاكم القنصلية، ثم إلى المحاكم المختلطة سنة 1875م.. حتى إذا ما حدث الاحتلال الانجليزي لمصر سنة 1882م تم تعميم هذا القانون الأجنبي في القضاء الأهلي المصري 1883م.
ج ـ ومرة عن طريق تغريب الواقع بالتدريج, حتى يصبح تغريب القانون مطلبا يستدعيه هذا الواقع المتغرب.. كما حدث في شبه القارة الهندية, والذي تحدث عنه العلامة أبو الأعلى المودودي فقال: "إن الانجليز قد صرفوا مدة قرن كامل تقريبا في تبديل نظام البلاد القانوني, بدَّلوا نظام حياتها أولا شيئا فشيئا, وأعدوا رجالا لا يتفكرون, ولا يعملون إلا حسب نظرياتهم وأفكارهم, وعملوا عملا متواصلا على تغيير أذهان الناس وأخلاقهم ونظامهم الاقتصادي بنشر الأفكار وبتأثير السلطة والاستيلاء، أي ظلوا يلغون القوانين القديمة وينفذون مكانها قوانينهم الجديدة على قدر ما ظلت تأثيراتهم المختلفة تغير من نظام البلاد الاجتماعي.
 
توقيع : ثعلب الجزائري
ليست الامراض في الاجساد فقط بل أيضا في الاخلاق لذا إن رأيت احدا سيئ الخلق فأدع له بالشفاء.​
 
توقيع : ثعلب الجزائري
عودة
أعلى