بارك الله فيك
 

تذكرت شيء>>> الله اعلم انه الاصل الفرض

((أن أعرابيا جاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ثائر الرأس فقال: يا رسول الله أخبرني ماذا فرض الله علي من الصلاة؟ فقال: خمس صلوات إلا أن تطوع شيئا فقال: أخبرني ما فرض الله علي من الصيام؟ فقال: شهر رمضان إلا أن تطوع شيئا فقال: أخبرني بما فرض الله علي من الزكاة؟ قال: فأخبره الرسول صلى الله عليه وسلم بشرائع الإسلام قال: والذي أكرمك لا أتطوع شيئا ولا أنقص مما فرض الله علي شيئا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أفلح إن صدق أو دخل الجنة إن صدق))
 
توقيع : ammj
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
اعتقد يدخل الانسان الصلاه بعدالضوء وما الى ذلك
بفرض وسنه
الفرض التكبير فهو واجب واجب واحب

والسنه ثم يرفع يديه للكتبير وهذه سنه عن النبى صلى الله عليه وسلم
لا تسالنى عن الدليل سمعتها فى مسلسل ابن حزم فى رمضان ..................... لا تعليق

هههههههههههههههههههههههههههههه
اضحك الله سنك
صحيح صحيح الجابه صحيحه ولكن تفتقر الى الدليل بس مازال انك سمعتها من مسلسل ابن حزم نعتبرها اجابة صحيحه
 
توقيع : ناصر الاسلام
رحم الله والديك يا بن مهيض

الحين مصدق وجايبلنا سؤال ابو حنيفه لطلبته ,,,
......................................................

وبعدين السؤال السابق قلت لك تنثر النوااا في الارض فيتفرق جميع النواا عن بعض ما الفرق بين اجابتي واجابت اخي ebn_om_abd
لماذا ليس صحيح؟؟؟!!!:mad: ولا ودك تدوخنا كم يوم:cr:
.......................................................
عموماً مسامحك ومسوح لك الي يكون
المهم اننا عرفنا الاجابة
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
بالنسبة للسؤال الاخير :no: لي عوده بإذن الله

اخي في الله اسف اسف والله لم انتبه اعذرني بالله عليك فوالله غفلت عن اجابتك
فلست حاقداً عليك :hh: حتى لا اعد سؤالك صحيح
بل بالعكس فلك في قلبي معزة الله يشهد على هذا الكلام
اسف مره اخرى اخي في الله

ولكني لست ابن مهيض ؟؟:q:
 
توقيع : ناصر الاسلام
توقيع : ناصر الاسلام
اخي في الله اسف اسف والله لم انتبه اعذرني بالله عليك فوالله غفلت عن اجابتك
فلست حاقداً عليك :hh: حتى لا اعد سؤالك صحيح
بل بالعكس فلك في قلبي معزة الله يشهد على هذا الكلام
اسف مره اخرى اخي في الله

ولكني لست ابن مهيض ؟؟:q:

:hh:

رحمك الله يا صاحبي لم يكن بنيتي انه هناك شيء بين وبينك اطلاقاً:no:

مجرد مزحه حتى ذكرت لك انك تريد ان تدوخنا ههههههه ولا ودك تدوخنا كم يوم :cr:

فالسموحه منك اخوي

((احبك الله الذي احببتنا فيه وهذا فضل لنا جميعاً من الله نحمد الله عليه ونشكره))

أما بالنسبة لا بن مهيض :hh: فقد تأثرت بأخونا فدى الرسول سامحه الله عندما ذكر مسلسل بن حزم :d: فقلت بن مهيض
رغم انني لا اعلم عن المسلسل شيء بل لا اتابع التلفاز فالله اسأل ان يثبتنا

دمت بحفظ الله
 
توقيع : ammj
:hh:​

رحمك الله يا صاحبي لم يكن بنيتي انه هناك شيء بين وبينك اطلاقاً:no:

مجرد مزحه حتى ذكرت لك انك تريد ان تدوخنا ههههههه ولا ودك تدوخنا كم يوم :cr:

فالسموحه منك اخوي

((احبك الله الذي احببتنا فيه وهذا فضل لنا جميعاً من الله نحمد الله عليه ونشكره))

أما بالنسبة لا بن مهيض :hh: فقد تأثرت بأخونا فدى الرسول سامحه الله عندما ذكر مسلسل بن حزم :d: فقلت بن مهيض
رغم انني لا اعلم عن المسلسل شيء بل لا اتابع التلفاز فالله اسأل ان يثبتنا


دمت بحفظ الله

اسئل الله ان يحفظك بحفظه انت اخ عزيز علي بارك الله فيك

يالله وين باقي الاخوة
السؤال القادم من سيطرحه وله تتنتظروني اني اطرحة :q:
 
توقيع : ناصر الاسلام
هههههههههههههههههههههههههههههه
اضحك الله سنك
صحيح صحيح الجابه صحيحه ولكن تفتقر الى الدليل بس مازال انك سمعتها من مسلسل ابن حزم نعتبرها اجابة صحيحه
مانى فهمت اجابة السؤال السابق ،،:cr:
:?:
:eek:
:b:
 
توقيع : ebn_om_abd
wh_79497025.gif


يسلمو علي المجهود
23jp5.gif

i-048.gif

يعطيك الف عافيه

wh_51007632.gif
 
مانى فهمت اجابة السؤال السابق ،،:cr:
:?:
:eek:
:b:

طيب الجواب سهل
الصلاة تبدأ بفرض وهي التكبير 1
وكذلك تبدأ بسنه وهي رفع اليدين 2
ان شاء الله وضح الجواب
 
توقيع : ناصر الاسلام
620-Jzaka-AbeerMahmoud.gif
 
طيب الجواب سهل
الصلاة تبدأ بفرض وهي التكبير 1
وكذلك تبدأ بسنه وهي رفع اليدين 2
ان شاء الله وضح الجواب
يعنى تقصد ان الدخول فى الصلاة يبدأ بالفرض والسنة معا ؟؟
وأيضا لم يتم ذكر الدليل ؟؟
 
توقيع : ebn_om_abd
يعنى تقصد ان الدخول فى الصلاة يبدأ بالفرض والسنة معا ؟؟
وأيضا لم يتم ذكر الدليل ؟؟
نعم اخي فهو كذلك
ماذا نفعل اخينا فدى الرسول قال لايوجد لدي دليل سوى انني سمعت هذا في مسلسل ابن حزم في رمضان فأحتسبناها له اجابة موفقه
 
توقيع : ناصر الاسلام
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
ايه اخبار المسابقة ان شاء الله خير
يعنى تقصد ان الدخول فى الصلاة يبدأ بالفرض والسنة معا ؟؟
وأيضا لم يتم ذكر الدليل ؟؟


ايه الحكاية يا ابو جهاد حتى السؤال اللى اعرفه شايفه كتير عليا ولا ايه (طيب) لو عاوز تعرف الاجابه مفصله تعالى خذ عندى الشاى وانا اقولك
جزاكم الله خير ننتظر باقى الاسئلة
 
توقيع : فدى الرسول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرجوا ان لا اكون قد اطلت عليكم في وضع السؤال

لا تنسونوا العهد بيننا قال تعالى( وَلَا تَقْرَبُوا مَالَ الْيَتِيمِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ حَتَّى يَبْلُغَ أَشُدَّهُ وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْئُولًا

السؤال
رجل توفي وترك زوجته حرة مسلمة عاقلة بالغة ، فإن أسقطت ميراثها منه سلمت من القتل ولا ترثه ، وإن لم تسقط حقها في الميراث ورثته وقتلت ، مع أنها غير قاتلة وليس في المسألة إكراه ؛ كيف ذلك ؟


 
توقيع : ناصر الاسلام
اهاااااا اين الفطاحل
 
توقيع : ناصر الاسلام
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
والله يا اخى ارها سهله ولكن لا اعلمها
ع العموم المسلم لا يجب قتله الا فى حالات نادره مثل القاتل يقتل - المرتد عن دينه يقتل - الزانى المحصن يقتل
الدليل من السنه واذا بالحديث خطا ممكن حد يصحح لى
النبي صلى الله عليه وسلم يقول : لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث الثيب الزاني والنفس بالنفس والمفارق لدينه التارك للجماعة .

وانت تقول ان القتل خارج الموضوع اذا لم يبقى الا اثنين ؟
بخصوص الارتداد فيجب ان تقتل لا محاله
اذا فمن الممكن تكون المراه زنت وزوجها علم بهذا فاتهمها امام الناس ولاعن وحدث انه مات قبل ان تحلف هى او تنكر الاتهام
لو ان الزوجة انكرت هذا فتحدث المباعدة ولا ترث الزوجة وبما انها انكرت فلا تقتل
اما انها لو ارادت الميراث لى ورثتها او ابنائها فهى تعترف وبهذا تقتل لانها متزوجة وزنت
اعلم انى بحكى قصص لكن والله قلبتها يمين وشمال مالقتش غير كدا وبرضوا ننتظر ابوجهاد او اى احد من الاخوة
 
توقيع : فدى الرسول
نعم اخي فهو كذلك
ماذا نفعل اخينا فدى الرسول قال لايوجد لدي دليل سوى انني سمعت هذا في مسلسل ابن حزم في رمضان فأحتسبناها له اجابة موفقه

جزاك الله خير اخى جناح مهيض ،،

السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
ايه اخبار المسابقة ان شاء الله خير



ايه الحكاية يا ابو جهاد حتى السؤال اللى اعرفه شايفه كتير عليا ولا ايه (طيب) لو عاوز تعرف الاجابه مفصله تعالى خذ عندى الشاى وانا اقولك
جزاكم الله خير ننتظر باقى الاسئلة
ان شاء الله اخوى محمد ،،
:b:
 
توقيع : ebn_om_abd
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أرجوا ان لا اكون قد اطلت عليكم في وضع السؤال

لا تنسونوا العهد بيننا قال تعالى(وَلَا تَقْرَبُوا مَالَ الْيَتِيمِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ حَتَّى يَبْلُغَ أَشُدَّهُ وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْئُولًا

السؤال
رجل توفي وترك زوجته حرة مسلمة عاقلة بالغة ، فإن أسقطت ميراثها منه سلمت من القتل ولا ترثه ، وإن لم تسقط حقها في الميراث ورثته وقتلت ، مع أنها غير قاتلة وليس في المسألة إكراه ؛ كيف ذلك ؟



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،
بقول انها ثيب زانيه ،،
أظن جابها فدى الرسول وانا فداه صلى الله عليه وسلم ،،


اهاااااا اين الفطاحل
:b:
 
توقيع : ebn_om_abd
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
والله يا اخى ارها سهله ولكن لا اعلمها
ع العموم المسلم لا يجب قتله الا فى حالات نادره مثل القاتل يقتل - المرتد عن دينه يقتل - الزانى المحصن يقتل
الدليل من السنه واذا بالحديث خطا ممكن حد يصحح لى
النبي صلى الله عليه وسلم يقول : لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث الثيب الزاني والنفس بالنفس والمفارق لدينه التارك للجماعة .

وانت تقول ان القتل خارج الموضوع اذا لم يبقى الا اثنين ؟
بخصوص الارتداد فيجب ان تقتل لا محاله
اذا فمن الممكن تكون المراه زنت وزوجها علم بهذا فاتهمها امام الناس ولاعن وحدث انه مات قبل ان تحلف هى او تنكر الاتهام
لو ان الزوجة انكرت هذا فتحدث المباعدة ولا ترث الزوجة وبما انها انكرت فلا تقتل
اما انها لو ارادت الميراث لى ورثتها او ابنائها فهى تعترف وبهذا تقتل لانها متزوجة وزنت
اعلم انى بحكى قصص لكن والله قلبتها يمين وشمال مالقتش غير كدا وبرضوا ننتظر ابوجهاد او اى احد من الاخوة

:ok:
 
توقيع : ebn_om_abd
عودة
أعلى