قم بمتابعة الفيديو أدناه لمعرفة كيفية تثبيت موقعنا كتطبيق ويب على الشاشة الرئيسية.
ملاحظة: قد لا تكون هذه الميزة متاحة في بعض المتصفحات.
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
اعتقد يدخل الانسان الصلاه بعدالضوء وما الى ذلك
بفرض وسنه
الفرض التكبير فهو واجب واجب واحب
والسنه ثم يرفع يديه للكتبير وهذه سنه عن النبى صلى الله عليه وسلم
لا تسالنى عن الدليل سمعتها فى مسلسل ابن حزم فى رمضان ..................... لا تعليق
رحم الله والديك يا بن مهيض
الحين مصدق وجايبلنا سؤال ابو حنيفه لطلبته ,,,
......................................................
وبعدين السؤال السابق قلت لك تنثر النوااا في الارض فيتفرق جميع النواا عن بعض ما الفرق بين اجابتي واجابت اخي ebn_om_abd
لماذا ليس صحيح؟؟؟!!!ولا ودك تدوخنا كم يوم:cr:
.......................................................
عموماً مسامحك ومسوح لك الي يكون
المهم اننا عرفنا الاجابة
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
بالنسبة للسؤال الاخير :no: لي عوده بإذن الله
جزاك الله خيراً اخي الحبيببارك الله فيك
اخي في الله اسف اسف والله لم انتبه اعذرني بالله عليك فوالله غفلت عن اجابتك
فلست حاقداً عليك :hh: حتى لا اعد سؤالك صحيح
بل بالعكس فلك في قلبي معزة الله يشهد على هذا الكلام
اسف مره اخرى اخي في الله
ولكني لست ابن مهيض ؟؟:q:
:hh:
رحمك الله يا صاحبي لم يكن بنيتي انه هناك شيء بين وبينك اطلاقاً:no:
مجرد مزحه حتى ذكرت لك انك تريد ان تدوخنا ههههههه ولا ودك تدوخنا كم يوم :cr:
فالسموحه منك اخوي
((احبك الله الذي احببتنا فيه وهذا فضل لنا جميعاً من الله نحمد الله عليه ونشكره))
أما بالنسبة لا بن مهيض :hh: فقد تأثرت بأخونا فدى الرسول سامحه الله عندما ذكر مسلسل بن حزم :d: فقلت بن مهيض
رغم انني لا اعلم عن المسلسل شيء بل لا اتابع التلفاز فالله اسأل ان يثبتنا
دمت بحفظ الله
مانى فهمت اجابة السؤال السابق ،،:cr:هههههههههههههههههههههههههههههه
اضحك الله سنك
صحيح صحيح الجابه صحيحه ولكن تفتقر الى الدليل بس مازال انك سمعتها من مسلسل ابن حزم نعتبرها اجابة صحيحه
مانى فهمت اجابة السؤال السابق ،،:cr:
:?:
:b:
يعنى تقصد ان الدخول فى الصلاة يبدأ بالفرض والسنة معا ؟؟طيب الجواب سهل
الصلاة تبدأ بفرض وهي التكبير 1
وكذلك تبدأ بسنه وهي رفع اليدين 2
ان شاء الله وضح الجواب
نعم اخي فهو كذلكيعنى تقصد ان الدخول فى الصلاة يبدأ بالفرض والسنة معا ؟؟
وأيضا لم يتم ذكر الدليل ؟؟
يعنى تقصد ان الدخول فى الصلاة يبدأ بالفرض والسنة معا ؟؟
وأيضا لم يتم ذكر الدليل ؟؟
نعم اخي فهو كذلك
ماذا نفعل اخينا فدى الرسول قال لايوجد لدي دليل سوى انني سمعت هذا في مسلسل ابن حزم في رمضان فأحتسبناها له اجابة موفقه
ان شاء الله اخوى محمد ،،السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
ايه اخبار المسابقة ان شاء الله خير
ايه الحكاية يا ابو جهاد حتى السؤال اللى اعرفه شايفه كتير عليا ولا ايه (طيب) لو عاوز تعرف الاجابه مفصله تعالى خذ عندى الشاى وانا اقولك
جزاكم الله خير ننتظر باقى الاسئلة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرجوا ان لا اكون قد اطلت عليكم في وضع السؤال
لا تنسونوا العهد بيننا قال تعالى(وَلَا تَقْرَبُوا مَالَ الْيَتِيمِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ حَتَّى يَبْلُغَ أَشُدَّهُ وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْئُولًا
السؤال
رجل توفي وترك زوجته حرة مسلمة عاقلة بالغة ، فإن أسقطت ميراثها منه سلمت من القتل ولا ترثه ، وإن لم تسقط حقها في الميراث ورثته وقتلت ، مع أنها غير قاتلة وليس في المسألة إكراه ؛ كيف ذلك ؟
:b:اهاااااا اين الفطاحل
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
والله يا اخى ارها سهله ولكن لا اعلمها
ع العموم المسلم لا يجب قتله الا فى حالات نادره مثل القاتل يقتل - المرتد عن دينه يقتل - الزانى المحصن يقتل
الدليل من السنه واذا بالحديث خطا ممكن حد يصحح لى
النبي صلى الله عليه وسلم يقول : لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث الثيب الزاني والنفس بالنفس والمفارق لدينه التارك للجماعة .
وانت تقول ان القتل خارج الموضوع اذا لم يبقى الا اثنين ؟
بخصوص الارتداد فيجب ان تقتل لا محاله
اذا فمن الممكن تكون المراه زنت وزوجها علم بهذا فاتهمها امام الناس ولاعن وحدث انه مات قبل ان تحلف هى او تنكر الاتهام
لو ان الزوجة انكرت هذا فتحدث المباعدة ولا ترث الزوجة وبما انها انكرت فلا تقتل
اما انها لو ارادت الميراث لى ورثتها او ابنائها فهى تعترف وبهذا تقتل لانها متزوجة وزنت
اعلم انى بحكى قصص لكن والله قلبتها يمين وشمال مالقتش غير كدا وبرضوا ننتظر ابوجهاد او اى احد من الاخوة